الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تسليم أجهزة إلكترونية ومعدات تقنية هبة من وكالة بيت مال القدس لفائدة مكتبة المسجد الأقصى

جانب من تسليم مكتبة المسجد الأقصى أجهزة إلكترونية ومعدات تقنية
جانب من تسليم مكتبة المسجد الأقصى أجهزة إلكترونية ومعدات تقنية

تم اليوم الثلاثاء تسليم أجهزة إلكترونية ومعدات تقنية هبة من وكالة بيت مال القدس الشريف لفائدة مكتبة المسجد الأقصى المبارك، بتنسيق مع إدارة أوقاف القدس، بحضور السيد محمد سالم الشرقاوي، المدير المُكلف بتسيير الوكالة.

وأشادت السيدة رزان الشريف، أمينة المكتبة بهذه الهبة القيمة، وهي عبارة عن 20 جهازا لوحيا متعدد الاستعمالات عالية المواصفات التقنية ، و10 أجهزة حاسوب محمول، وجهاز تلفاز من الحجم الكبير، و 3 اجهزة  عرض حائطي، وشاشة عرض مع تحكم قياس ، وخزانة ذكية لحفظ الأجهزة مزودة بقاعدة للشواحن، فضلا عن حقائب قطع الغيار الأصلية لكل الأجهزة المسلمة.

واعتبرت السيدة الشريف إن استجابة الوكالة السريعة لطلب مكتبة الأقصى بتوفير هذه التجهيزات بالمواصفات عالية الجودة يأتي ليساعد على تطوير خدمات المكتبة وفق الخطة التي رسمتها الإدارة، مُنوهة بهذا العمل الذي يترجم اهتمام الوكالة بالمؤسسات المقدسية في كل المجالات.

وقالت السيدة الشريف إن الأجهزة التي تسلمتها اليوم من الوكالة ستوزع على أقسام مكتبة الأقصى، التي تضم ما يزيد عن 80 ألف كتاب، منها وثائق وكتب ومخطوطات أصلية، ويستفيد منها كذلك رُواد المكتبة الخُتنية، الموجودة أسفل المسجد القبلي بجنبات الأقصى المبارك.

من جهته، قال إسماعيل الرملي منسق برامج ومشاريع الوكالة في القدس إن تجاوب الوكالة مع طلب مكتبة الأقصى، التابعة لدائرة أوقاف القدس، يأتي في سياق جهود لجنة القدس، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لصيانة الطابع الخاص للمدينة المقدسة برمزيتها وبمركزها الديني والحضاري.

وأكد على أن عمل الوكالة في المسجد الأقصى يتم بالتنسيق والتشاور المستمر مع دائرة أوقاف القدس، التي تعتبر إدارة تابعة للمملكة الأردنية الهاشمية، صاحبة الوصاية الهاشمية على القدس والمقدسات.

Loading...