الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:54 AM
الظهر 11:28 AM
العصر 2:16 PM
المغرب 4:41 PM
العشاء 6:00 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حتى اشعار آخر

الاحتلال يغلق حاجزي الجلمة وسالم ويوقف تصاريح كفر دان

حاجز الجلمة - صورة ارشيفية
حاجز الجلمة - صورة ارشيفية

أعلن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، عن إغلاق حاجز الجلمة العسكري "حتى إشعار آخر"، وذلك في ختام مداولات أمنية أجراها في موقع العملية، برفقة منسق عمليات الحكومة الإسرائيلية في المناطق المحتلة عام 1967 وقائد ألوية "يهودا والسامرة" (الضفة الغربية المحتلة) في جيش الاحتلال.

قال غانتس إن "لقد شهدنا في الأسابيع الأخيرة تصعيدا في نطاق الإرهاب"، وادعى أنه "في موقع يتيح معيشة جيدة للفلسطينيين الذين يعيشون في جنين والمنطقة"، على حد زعمه.

وأضاف غانتس أن "الإضرار بالاستقرار الأمني ​​سيضر أولاً وقبل كل شيء بالسكان الفلسطينيين والسلطة الفلسطينية نفسها"، وقال إن جيش الاحتلال سينفذ عمليات مكثفة "أينما كان ذلك ضروريا وحيثما كان ذلك ضروريا".

وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية أن وزير جيش الاحتلال قرر كذلك وقف تصاريح الدخول إلى إسرائيل لسكان كفر دان ، بما في ذلك لغرض العمل في إسرائيل ، اعتبارًا من اليوم وحتى إشعار آخر.

يأتي ذلك عقب عملية إطلاق النار التي نفذها شابان من جنين فجر اليوم قرب معبر الجلمة، وأسفرت عن استشهادهما ومقتل ضابط إسرائيلي.

وفي سياق متصل، أجرى رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيف كوخافي، "تحقيقًا أوليًا" في موقع الاشتباك الذي قتل خلاله أحد ضباطه قرب حاجز الجلمة، بمشاركة "قائد المنطقة الوسطى وقائد فرقة يهودا والسامرة وغيرهم من القادة العسكريين"، بحسب ما جاء في بيان صدر عن جيش الاحتلال.

ونقل البيان عن كوخافي قوله "سنجري تحقيقًا من أجل اتخاذ العبر من هذه الحادثة المؤلمة. هذه الليلة هي تجسيد آخر عن مهمات يومية للجيش على كافة الجبهات لا سيما في يهودا والسامرة، لإحباط العمليات الإرهابية والحفاظ على أمن مواطني دولة إسرائيل"، وشدد البيان على أن "التحقيق في ملابسات الحادثة لا يزال مستمرًا".

 

Loading...