الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:06 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:37 PM
العشاء 9:05 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قناة عبرية: الجيش الإسرائيلي صادق على خطط لتوسيع عملياته شمال الضفة

قوات الاحتلال
قوات الاحتلال

أفادت القناة 13 العبرية، مساء الجمعة، بأن الجيش الإسرائيلي صادق مؤخرًا على سلسلة من الخطط لتوسيع عملياته العسكرية في شمال الضفة الغربية.

وذكرت القناة العبرية أنه في الوقت الحالي لا يدور الحديث عن عملية على غرار "السور الواقي"، أو احتلال أماكن مثل نابلس وجنين، ولكن قد يتم تنفيذ مداهمات واسعة لتنفيذ عمليات اعتقال قد تستمر يوم كامل أو يومين بهدف اعتقال المطلوبين فقط.

ووفقًا للقناة، فإنه خلال الأعياد اليهودية ستكون هناك معضلة حول مسألة فرض الإغلاق من أجل إحباط أي هجمات، خاصة وأن العمال من الضفة يرغبون بالخروج للعمل وكسب لقمة العيش.

وتستعد الأجهزة الأمنية الإسرائيلية لتصعيد محتمل في جميع أنحاء المناطق مع قرب الأعياد الأسبوع المقبل، ولذلك سيتم رفع مستوى حالة التأهب في القدس ومدن الداخل بشكل خاص وعلى طول خط التماس مع الضفة الغربية. 

وأشارت إلى أن مفوض الشرطة الإسرائيلي كوبي شبتاي ألغي زيارة رسمية إلى ألمانيا، وقرر إغراق المدن المأهولة بأفراد الشرطة كدرس مستفاد من محاولة تنفيذ الهجوم في تل أبيب منذ أيام بعد اعتقال فلسطيني من نابلس في مدينة يافا خطط لذلك الهجوم.

وأوضحت أنه سيتم نشر نحو 20 ألف شرطي خلال فترة الأعياد اليهودية، وستستمر فترة التأهب حتى الانتخابات الإسرائيلية في الأول من نوفمبر/ تشرين ثاني المقبل.

Loading...