الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

موعد الاعتدال الخريفي

أجواء حارة اليوم وانخفاضات متتالية ومتسارعة قريبا

حالة الطقس - أرشيف
حالة الطقس - أرشيف

توقع الراصد الجوي ليث العلامي أن تكون الاجواء حارة نهارا مؤقتا اليوم السبت، مشيرا إلى أن هناك انخفاضات مُتتالية ومُتسارعة تبدأ منتصف الأسبوع المقبل وتكون أوضح بالاتجاه نحو نهايته.

وقال العلامي، إن الاعتدال الخريفي يحدث يوم الجمعة المقبل 23/9 حيث تكون الشمس عامودية على خط الاستواء ويتساوى عدد ساعات الليل والنهار تقريباً في هذا اليوم.

وأوضح أن خريف هذا العام يستمر فلكياً لمدة 89 يوما حتى 21/12 وهو أول أيام الانقلاب الشتوي.

وبيّن العلامي أن ساعات النهار تتناقص تدريجياً نتيجةً لتحرك الشمس باتجاه الجنوب بِفعل دوران الأرض حول الشمس مما يؤدي الى نقصان كمية الإشعاع الشمسي لتنشط ويبدأ تحرك الكتل الباردة من مصادرها تدريجياً.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

السبت: يكون الجو حارا نسبيا الى حار ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث تبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاحد: يكون الجو غائما جزئياً الى صاف ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاثنين: يكون الجو غائما جزئياً ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

Loading...