الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أبو جيش: جهود للحصول على عضوية كاملة في منظمة العمل الدوليّة

نصري أبو جيش، وزير العمل الفلسطيني
نصري أبو جيش، وزير العمل الفلسطيني

أكّد نصري أبو جيش، وزير العمل، اليوم الإثنين، أنّ هناك جهود تبذل بشكل حثيث لحصول فلسطين على عضوية كاملة في منظمة العمل الدوليّة.

وقال أبو جيش خلال حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، إنّ المؤتمر العربي الذي شاركت فيه فلسطين مع وفد ثلاثي من الحكومات والعمال وأصحاب العمل ناقش آلية العمل ومتطلباته وحقوق العمّال.

وأضاف أنّ هناك قرارات واضحة تمّ أخذها في الإجماع فيما يخص فلسطين، من ضمنها التأكيد على عقد اجتماع مقبل بخصوص دعم وتوسيع التشغيل في فلسطين، حيث تم التخطيط إلى عقد عدة لقاءات بخصوص العمل ومن ضمنها لقاء قادم، في عمان، في شباط المقبل وتمّ التأكيد على عدد من الدول العربية للحضور والمساهمة في هذه اللقاءات.

وأشار أبو جيش إلى قرارات خرج بها المؤتمر وهي تبني الاقتراح في دعم فلسطين للتّوجه والانضمام إلى منظمة العمل الدولية، وبالتأكيد فإن مشاركة فلسطين في هذه العضوية له دور كبير في تحسين أوضاع العمال وحقوقهم المنتهكة، وتحقيق الكثير من الإنجازات، مضيفًا: "سواء على صعيد التدريب أو التشغيل وعلى كافة الأصعدة فهي منظمة شاملة لها دور كبير في مناحي الحياة."

وتابع أنّه تمّ تقديم 30 مشروع للدول العربية؛ حتى ترى كل دولة المجال الذي تستطيع من خلاله دعم فلسطين من أجل تقليل فرص البطالة والفقر، مطالباً تبني كل دولة جزء من هذه المشاريع.

ونوّه إلى بدء التحضير لملف كامل حول أوضاع العمال في الداخل وسيتم عرض الانتهاكات بحق العمال، كما خلال موجة كورونا ، على أمل أن تكون قرارات المنظمة واضحة في الاجتماع المقبل، ويتم تنفيذها.

Loading...