الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:56 AM
الظهر 11:28 AM
العصر 2:16 PM
المغرب 4:41 PM
العشاء 6:01 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سبب وفاة خالد الزيلعي لاعب النصر وما هو مرض التصلب الجانبي الضموري؟

تصدر خبر وفاة خالد الزيلعي لاعب نادي النصر السعودي اليوم الجمعة 30 سبتمبر / أيلول 2022، وسائل التواصل الاجتماعي حيث نعاه العشرات من اللاعبين والإعلاميين والنشطاء في المنصات الاجتماعية بالمملكة العربية.

وأفادت مصادر إعلامية رياضية بأن سبب وفاة اللاعب خالد الزيلعي جاء إثر إصابته بمرض التصلب الجانبي الضموري، حيث انتقل إلى رحمة الله تعالى عن عمر ناهز 35 عاما بعد معاناة مع مرضه. وفق مواقع محلية بالمملكة.

وبحسب المصادر، فقد توفي خالد الزيلعي، نجم الكرة السعودية السابق عن عمر يناهز 35 عاما، بعد صراع مع المرض، علما أنه أحد لاعبي نادي التعاون والخليج والفيصلي وأبها والباطن والرائد والعين المنافس بالدوري السعودي.

وفي التفاصيل، بتاريخ 26 يونيو 2020، أعلن خالد الزيلعي إصابته بمرض التصلب الجانبي الضموري. في وقت سانده الكثير من نجوم الكرة بشكل كبير ووقفوا إلى جانبه في هذه المحنة التي يمر بها، بالتزامن مع تلقيه العلاج.

ما هو مرض التصلب الجانبي الضموري؟

وغرد الزيلعي حينها: “الحمدلله الذي لا يحمد على مكروه سواه.. أظهرت الفحوص الطبية إصابتي بمرض التصلب الجانبي الضموري وهو مرض مجهول الأسباب طبيًا.. فلنختم دائمًا إعجابنا بذكر الله (ماشاء الله تبارك الله)، لا تنسوني من دعائكم، ساعة استجابة لعلها تقبل دعوة أحدكم“.

ووفقا للمصادر ذاتها، خلال الأسابيع الأخيرة تدهورت حالة اللاعب الزيلعي، حيث دخل في غيبوبة بسب مشاكل في القلب، وتوقف قلبه ثلاث مرات، ما أدى إلى دخوله الغيبوبة، وقبل ذلك تدهورت صحة الزيلعي ونقل إلى المستشفى.

يشار إلى أن التصلب الجانبي الضموري مرض متقدم في الجهاز العصبي يؤثر على الخلايا العصبية في المخ والحبل النخاعي مسببًا فقدان التحكم في العضلات، ولا يعرف الخبراء سبب الإصابة به، فبعض الحالات موروثة.

خبر وفاة خالد الزيلعي لاعب النصر لا يزال في صدارة قائمة الاعلى تداولا بالمملكة اليوم، إذ نشر الكثير من المغردين على تويتر عبارات نعي وتعزية بمناسبة رحيل هذا النجم الرياضي الخلوق الذي يشهد له الجميع بالأخلاق الحميدة.

Loading...