الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:57 AM
الظهر 11:29 AM
العصر 2:17 PM
المغرب 4:41 PM
العشاء 6:01 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إسرائيل: نستعد لاستقبال آلاف المهاجرين من روسيا وأوكرانيا

مهاجرين - ارشيف
مهاجرين - ارشيف

أعلنت حكومة  الاحتلال الإسرائيلية، مساء الأحد، أن تل أبيب تستعد لاستقبال "موجة هجرة كبيرة" من روسيا وأوكرانيا، تشمل آلاف المهاجرين، بحسب ما جاء في بيان صدر عن مكتب رئيس الحكومة، يائير لبيد.

وقال البيان إنه في ظل "الأحداث الأخيرة في روسيا وأوكرانيا، نستعد لقبول موجة هجرة كبيرة إلى إسرائيل". وأضاف البيان أنه "ستشمل موجة الهجرة عشرات الآلاف من القادمين الجدد".

في السياق، أفادت هيئة البث الإسرائيلية ("كان 11")، بأن وزيرة الهجرة والاستيعاب في الحكومة الإسرائيلية، بنينا تيمانو شيتا، عقدت الأحد، مناقشات بشأن استيعاب مهاجرين روس يعتزمون ترك بلادهم خوفًا من التجنيد الإجباري. وأضافت أنه "من المتوقع أن يصل قرابة 6 آلاف مهاجر روسي إلى إسرائيل شهريًا خلال الأشهر الستة المقبلة".

ومنذ بدء الحرب الروسية في أوكرانيا، في شباط/ فبراير الماضي، يدعي المسؤولون الإسرائيليون أنهم يتوقعون موجة هجرة يهودية إلى البلاد في أعقاب الحرب في أوكرانيا، لكن يبدو أن هذا الادعاء هو ذريعة لتعامل إسرائيل الصارم مع اللاجئين غير اليهود القادمين إلى إسرائيل هربا من الحرب.

وأفادت معطيات نشرتها دائرة الإحصاء المركزية الإسرائيلية في العاشر من آب/ أغسطس الماضي، بأن عدد الروس الذين هاجروا إلى إسرائيل بموجب ما يعرف بـ"قانون العودة" الذي يسمح بهجرة يهود وأقربائهم، بعد الغزو الروسي لأوكرانيا أعلى من المهاجرين من أوكرانيا.

Loading...