الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:53 AM
الظهر 11:27 AM
العصر 2:17 PM
المغرب 4:41 PM
العشاء 6:00 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سبب وفاة شوقي متى الفنان اللبناني

وفاة الفنان شوقي متى
وفاة الفنان شوقي متى

أعلنت مصادر إعلامية لبنانية وفنانون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، عن وفاة شوقي متى الفنان اللبناني الشهير، وذلك عن عمر ناهز 74 عاما بعد مسيرة فنية طويلة وحافلة وممتدة خلال السنوات الماضية.

وأكدت المصادر الإعلامية أن سبب وفاة الفنان شوقي متى الممثل والمنتج اللبناني المشهور جاءت إثر وعكة صحية تعرض لها حيث دخل المستشفى خلال الأيام القليلة المنصرمة وفارق الحياة اليوم. وفق موقع بصراحة.

وقال الموقع: "توفي الممثل والمنتج شوقي متى، اليوم الاثنين، ٣ الجاري، بعد ايام من دخوله المستشفى إثر تعرضه لوعكة صحيّة"، مشيرة إلى أنه عمل بين مصر ولبنان أفلام عديدة، حيث قدّم أكثر من ٣٥ فيلمًا سينمائيًا. 

وبحسب المصدر ذاته، ثمانية من هذه الأفلام من انتاجه بالإضافة إلى ستة مسرحيات وعشرة مسلسلات تلفزيونية، موضحا أنه أصيب التهاب رئوي حاد ووضع على جهاز التنفس قبل أن يتم الإعلان اليوم عن وفاته.

وفي وقت سابق، نشر وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال، القاضي محمد وسام المرتضى، صورة للفنان شوقي متى وكتب: “الحبيب المهيب الأنيق النبيل شوقي متى في المستشفى، وضعه دقيق وبحاجة ماسة الى دعائكم وصلواتكم”.

ونعى العديد من الفنانين، النجم الراحل، إذ كتب وسيم صباغ في تغريدة عبر موقع التواصل تويتر: "الف رحمة لروحك الطيبة الأستاذ الكبير والفنان القدير  #شوقي_متى تعازينا الحارة للعائلة الكريمة وللصديق كمال متى".

وبعد وفاته، كتب وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى: "أخذت "القرار الصعب" وعدت إلى كواليس الحياة "عودة البطل" من انتصاراته الباذخة. وتشهد الشاشتان والمسرح كم من رحلة نضال إبداعي كنت فيها تمضي من ضوء إلى ضوء وترفع اسمك في فضاء الثقافة الفنية إلى مَراقٍ عالية. شوقي متى، أيها البهي في كل ما مثلت وكتبت وأخرجت، مثلك لا يموت!".

وأضاف: "نفسك بالسما وأحر التعازي الى السيدة "ملك" التي ملكت قلبك وعقلك، والى الحبيبين كميل ورامي "احلا شباب" وفق ما كنت تقول،  والى الأهل جميعا في بلدة "عين الجديدة" التي احببتها واحبتك، والى جميع اهل الفن في لبنان والعالم العربي".

فيما كتب مروان حداد: "عملنا معا في "عصر الحريم" و"لونا" و"عشرة عبيد زغار" كان مثال الانسان الراقي الانيق المهني المتواضع المخلص لعمله والمدافع الشرس عن زملائه شوقي متى نفتقدك في هذا الزمن الرديء ارقد بسلام في جنة الخلد تعازي الحارة لزوجته وابنه كميل وعائلتيه الصغرى والكبرى".

Loading...