الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سبب وفاة الشيخ أسامة عبد العظيم العلامة المصري (شاهد)

الشيخ أسامة عبد العظيم
الشيخ أسامة عبد العظيم

أعلنت مصادر عائلية، مساء يوم الإثنين الموافق 3 أكتوبر/تشرين الأول 2022، عن وفاة الشيخ أسامة عبد العظيم العلامة والمربي المصري، بعد معاناة مع المرض خلال الفترة القريبة الماضية، حيث نعاه العديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلن "أنس" نجل المرحوم في منشور عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، اليوم الإثنين، عن وفاة والده أسامة عبد العظيم، وكتب: "وترجل الفارس انتقل إلى رحمة الله ورضوانه سيدي وقرة عيني وروح فؤادي وإنا لله وإنا إليه راجعون".

ونعى العشرات، الراحل، وكتب رمضان أبو ظله: "وفاة الشيخ العلامة بقية السلف الرجل الصالح الشيخ أسامة عبدالعظيم عليه رحمة الله اللهم اغفر له وارحمه واكرم نزله ووسع مدخله واجعل قبره روضه من رياض الجنه ولا تجعله حفره من حفر النار".

من جانبه، كتب الشيخ سمير مصطفى عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك: "الشيخ د. أسامة عبد العظيم في ذمة الله رحمة الله ورضوانه على الشيخ وإنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أجرنا في مصيبتنا". حيث شارك معها منشور ابن الراحل "أنس".

بدوره، كتب الشيخ هاني حلمي: "هذا هو سيدنا فضيلة الشيخ العالم الرباني العابد الزاهد المربي الدكتور أسامة عبد العظيم. شيخنا في العناية المركزة من أيام وفي حالة تحتاج من حضراتكم جميعًا الإلحاح في الدعاء. اللهم رب الناس أذهب الباس اشف وانت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما".

وكانت قناة الجزيرة قد أعلنت وفاة رئيس قسم الشريعة الأسبق وأستاذ أصول الفقه المتفرغ بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر أسامة عبدالعظيم حسب ما نشره نجله عبر فيسبوك، يوم الإثنين، في حين نشر العشرات من النشطاء والشيوخ عبارات نعي وتعزية.

وكانت شائعات قد انتشرت بحق الشيخ أسامة عبد العظيم الأيام الماضية، إذ نشر ابنه أنس يوم 13 سبتمبر الماضي، عبر فيسبوك: "أهيب بالإخوة الكرام عدم نشر أو تداول أي أخبار تخص الحالة الصحية لفضيلة الشيخ الوالد إلا من خلالي منعاً لنشر شائعات وأخبار غير صحيحة والله المستعان".

Loading...