الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:53 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاعترافات انتزعت منهم

المحكمة تقر براءة المتهمين بقضية مقتل رائد الغروف في الميلينيوم

الشاب الضحية رائد الغروف
الشاب الضحية رائد الغروف

بعد 4 سنوات ونصف على مقتل الشاب رائد الغروف في فندق الميلينيوم في رام الله، أصدرت محكمة الجنايات اليوم الأربعاء، قرارا ببراءة المتهمين الأربعة في القضية.

وقال أمجد الشلة محامي أحد المتهمين بقتل الغروف، ان محكمة جنايات رام الله أصدرت اليوم الاربعاء، قرارها ببراءة المتهمين بما عرف بـ "قضية الميلينيوم" ومقتل الشاب رائد الغروف.

ولفت الشلة إلى أن القرار قابل للاستئناف كأي حكم قضائي، ولكن محكمة الجنايات بحثت في الملف واطلعت على كامل البيّنات وتفاصيل القضية، واستمعت لكافة الشهود، سواء شهود الاثبات او شهود النفي، وفق ما نقلته وكالة وطن.

وأفادت مصادر محلية، أن من نالوا البراءة هم: "عادل الصرصور و سامح ناصر الدين و امير الناجي و عصام الناجي".

وأشار إلى أن محامي الدفاع اثبتوا براءة المتهمين، وعدم صحة الاعترافات التي أدلوا بها، بعد ان ثبت للمحكمة انها انتزعت منهم انتزاعا، واخذت بصورة غير قانونية في مخالفة لنص المادة 217 من قانون الإجراءات الجزائية والمادة  214 التي تتحدث عن صحة شروط الاعتراف.

ولفت الشلة إلى أنه ثبت للمحكمة من خلال ما قدم من بينات أن الاعترافات اخذت بصورة مخالفة للقانون وتحت الوعيد والتعذيب، وبالتالي فقد اعتبرت المحكمة الاعترافات التي وردت في إفادات المتهمين التي اخذت منهم في سجن الجنيد في ذلك الوقت اعترافات باطلة، وعليه فقد بنت المحكمة حكمها بناء على قناعتها الوجدانية وعلى عدم صحة الاعترافات، إضافة الى عدم وجود أي بينة أخرى تثبت ما نسب للمتهمين.

وأكد الشلة ان المتهمين الأربعة لم يخلى سبيلهم من السجن منذ 4 سنوات ونصف، وبالتالي يجب الافراج عنهم بعد صدور القرار طالما لم يكن أي منهم موقوف على أي قضية أخرى.

ويعيد قرار المحكمة ببراءة المتهمين، السؤال حول الجهة التي تقف خلف مقتل الشاب رائد الغروف، اذ قال الشلة إن المطلوب اليوم على ضوء قرار المحكمة من وسائل الإعلام تسليط الضوء وإعادة تحريك الملف حول من قتل الغروف، وهذا السؤال مطروح على جهات الاختصاص سواء النيابة العامة او الأجهزة الأمنية، لإعادة فتح الملف والتحقيق فيه.

وتعود قضية الشاب رائد الغروف الى شهر اذار من عام 2018 حين عثر على جثته ملقاة في ساحة فندق الميلينيوم في مدينة رام الله.

Loading...