الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:53 AM
الظهر 11:27 AM
العصر 2:17 PM
المغرب 4:41 PM
العشاء 6:00 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

في ذكرى المولد النبوي.. الشيخ عكرمة صبري يطالب بشدّ الرحال إلى الأقصى

إمام وخطيب المسجد الأقصى الشيخ الدكتور عكرمة صبري
إمام وخطيب المسجد الأقصى الشيخ الدكتور عكرمة صبري

 حث الشيخ الدكتور عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا / إمام وخطيب المسجد الأقصى المبارك على شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك يوم السبت المصادف الثاني عشر من شهر ربيع الأول " الأنور " لعام 1444 هجرية وفق الثامن من شهر تشرين الأول " أكتوبر " لسنة 2022 ميلادية بمناسبة حلول ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام .

وأوضح الشيخ صبري إن من واجب المسلمين اغتنام ذكرى المولد النبوي الشريف للمرابطة بالمسجد الأقصى وأداء الصلاة فيه والمشاركة في حلقات الذكر وقصائد المدائح النبوية وحضور الدروس التي تتناول أحداث قصة مولد خير البريّة في عام الفيل" 570 ميلادي " وأخذ العظة والعبرة منها .

وأكد الدكتور صبري على أهمية اقتناء كل مسلم ومسلمة كتاباً في السيرة النبوية الشريفة لما تشمله من أقوال وأفعال ومواقف زاخرة للنبي الأكرم محمد صلى الله عليه وسلم والاقتداء والتأسي بها وتطبيقها في كافة مناحي الحياة .

واستنكر الشيخ عكرمة إعادة نشر الرسومات والصور الكاريكاتيرية المسيئة لرسول الله عليه الصلاة والسلام مؤخراً في بعض الدول الغربية تحت مظلة حرية الرأي والتعبير مما يؤدي إلى إثارة الفتنة وإشاعة الكراهية ضد المسلمين جميعاً وامتهان كرامتهم واستفزاز مشاعرهم .  

وناشد الدكتور عكرمة بهذه الذكرى العطرة الأمة الإسلامية والعربية تكثيف جهودها وتعزيز مواقفها وتوحيد صفوفها لحماية المسجد الأقصى من الأخطار المحدقة به وصون الأملاك الوقفية والمقدسات الدينية في مدينة القدس وفلسطين ومواجهة الحملات العالمية المناهضة للدين الإسلامي وترسيخ تعاليمه السامية ومبادئه العظيمة القائمة على الوسطية والعدل والكرامة والرحمة والتسامح واحترام أبناء المعتقدات الأخرى والقضاء على النعرات الطائفية والنزاعات المذهبية وإنهاء الانقسام بين المسلمين في كثير من البلدان.

Loading...