الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:00 AM
الظهر 11:31 AM
العصر 2:17 PM
المغرب 4:41 PM
العشاء 6:01 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سمير حليلة.. مسيرة حافلة بالإنجازات في القطاعين العام والخاص

ضيف الراية سمير حليلة رئيس مجلس إدارة بورصة فلسطين
ضيف الراية سمير حليلة رئيس مجلس إدارة بورصة فلسطين

يعتبر من أبرز رجال الأعمال الرائدين في فلسطين، حيث شغل مناصب عدة في القطاعين العام والخاص، وله بصمة واضحة بكل مكان عمل فيه، كما عُرف بين أصدقائه بأنه انسان جدي وعنيد، إضافة لثقافته الواسعة لكونه متهم بالقراءة.

رئيس مجلس إدارة بورصة فلسطين، سمير حليلة، تحدث ضمن برنامج "ضيف الرايــة" عبر أثير "رايـــة" حول مسيرته العملية والعملية المليئة بالإنجازات والنشاطات في القطاعين الخاص والعام.

وُلد حليلة عام 1957 في أريحا، حيث عادت عائلة حليلة إلى فلسطين مع بداية الستينيات إلى أريحا، ثم انتقلت بعد وفاة الأم إلى رام الله مع بداية السبعينيات.

يقول حليلة إنه حصل على درجة البكالوريوس من جامعة بيرزيت بتخصص علم الاجتماع عام 1981، ثم التحق بالجامعة الأمريكية في بيروت وحصل منها على درجة الماجستير في علم الاقتصاد عام 1983.

ويضيف حليلة إنه عمل في عام 1984 كمدرس في جامعة بيرزيت وشغل منصب عمادة شؤون الطلبة، ومن ثم شغل منصب مستشار اقتصادي في مؤسسة التعاون، إلى أن أسس برفقة آخرين جمعية التنمية الاقتصادية والتي كان بدورها تقديم القروض للمواطنين.

وفي القطاع العام، شغل حليلة منصب أمين عام مجلس الوزراء في حكومة أحمد قريع الثالثة، ووكيل مساعد لوزارة الاقتصاد بين عامي 1994- 1997.

ويعتبر حليلة عضو فاعل في عدد من المؤسسات والهيئات الاقتصادية والأكاديمية، حيث تولى مجلس إدارة مركز التجارة الفلسطيني في أعوام 2004- 2005، كما يشغل الآن رئيسًا لمجلس إدارة بورصة فلسطين، وعضوًا في مجالس شركات فلسطينية عدة.

لمتابعة حلقة "ضيف الرايــة" مع سمير حليلة اضغط هنا

Loading...