الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هيئة العمل الفلسطيني: بديل الهجرة يكون بتحسين معيشة أبناء شعبنا بلبنان

قارب هجرة غير شرعية -أرشيفية-
قارب هجرة غير شرعية -أرشيفية-

قالت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، إن البديل عن الهجرة باستخدام مراكب الموت، توفير مقومات الحياة وتحسين معيشة أبناء شعبنا في لبنان، وهذا برسم المجتمع الدولي ووكالة الأونروا والدولة اللبنانية.

وأعربت الهيئة في بيان صدر عنها، اليوم الجمعة، عن أصدق مشاعر العزاء والمواساة من ذوي شهداء الكارثة الإنسانية التي حلت بغرق المركب الذي كان يقِل على متنه مهاجرين من أبناء شعبنا، ومن الشعبين الشقيقين اللبناني والسوري، في المياه الاقليمية السورية.

وأكدت أن هذه الكارثة الإنسانية الكبيرة أصابت كل الجسم الفلسطيني، ومن ضمنه مخيم نهر البارد المنكوب الذي كان له النصيب الأكبر من عدد الشهداء.

واستعرضت هيئة العمل خلال اجتماع لها في سفارة دولة فلسطين في بيروت، التحركات المحقة لأبناء شعبنا الفلسطيني في مواجهة تقصير "الأونروا" المتعلقة بالخدمات الأساسية، خاصة في مجال التربية والتعليم.

وقالت إنه مع بدء العام الدواسي الجديد وفي ظل مشكلات كبيرة قائمة بحاجة إلى معالجة وحلول ناجعة، سيتم إعداد برنامج تحرك مركزي للضغط على إدارة الأونروا لتوفير وتأمين كافة احتياجات أبناء شعبنا في لبنان، خاصة في مجال التربية والتعليم، على أن تلتزم به جميع أطر العمل الوطني والإسلامي الفلسطيني في المناطق، خاصة اللجان الشعبية والأهلية، والاتحادات النقابية والطلابية، وغيرها، شريطة عدم تعطيل القضايا الحياتية اليومية لأبناء شعبنا، ما يتطلب المزيد من الوعي لانجاز كافة الحقوق المطلبية لتخفيف المعاناة والعيش الكريم .

كما أدانت الهيئة العدوان المتواصل على أهلنا في فلسطين المحتلة وخاصة في القدس وجنين ونابلس من قبل قوات الاحتلال، مستنكرين الاقتحامات المتكررة من قبل المستوطنين للمسجد الأقصى تحت حراسة شرطة الاحتلال التي تمنع المصلين المسلمين من التواجد فيه، وتقمعهم بالقوة.

وحيت أهلنا في فلسطين المحتلة وصمودهم العظيم وتشبثهم بالأرض الفلسطينية وبالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني والدماء الزكية التي تروي التراب الفلسطيني لتنبت شجرة الاستقلال والحرية والعودة.

وأكدت هيئة العمل المشترك ومعها جماهير شعبنا الفلسطيني في لبنان وقوفهم إلى جانب الأسرى والمعتقلين البواسل داخل السجون والمعتقلات، وبشكل خاص المعتقلين الاداريين الذين يواصلون الإضراب المفتوح عن الطعام رفضا لاستمرار سياسة الاعقتال الاداري التعسفي.

كما أدانت موقف رئيسة وزراء بريطانيا ليزا تراس بأنها "صهيونية كبيرة"، وأكدت أن المملكة ستدافع عن الكيان الصهيوني وتدعمه دعما مطلقا وصادقا.

Loading...