الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:19 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:28 PM
العشاء 8:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حصار وتعليق الدوام

بالصور والفيديو: مواجهات مستمرة مع الاحتلال في مخيم شعفاط وسلوان

مواجهات في مخيم شعفاط مساء اليوم
مواجهات في مخيم شعفاط مساء اليوم

أصيب العشرات من المواطنين، مساء اليوم الأحد، بالرصاص المطاطي، والاختناق، بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، لمخيم شعفاط وبلدة سلوان بالقدس المحتلة.

واندلعت مواجهات عنيفة في أعقاب اقتحام المخيم من قبل قوات الاحتلال التي أطلقت وابلًا من قنابل الصوت والمسيلة للدموع.

وبحسب جمعية الأمل للخدمات الصحية، فإن أكثر من 50 حالة اختناق سجلت داخل إحدى البنايات السكنية، فيما وقعت إصابات عدة بالرصاص المطاطي خلال المواجهات المستمرة في المخيم.

وتواصل سلطات الاحتلال منذ 24 ساعة فرض حصارها الشامل على بلدة عناتا ومخيم شعفاط، بإغلاق المداخل ومنع الدخول أو الخروج من المنطقة، وتنفيذ الاقتحامات والمداهمات للمنازل .

فيما أغلقت قوات الاحتلال الطريق الواصل بين بلدتي الزعيم وعناتا بالقدس المحتلة.

كما واندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال استدعت تعزيزات إضافية إلى المواجهات المستمرة في حي بئر أيوب ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وبحسب المصادر، فإن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة "بئر أيوب" في البلدة، و أطلقت قنابل الصوت والغاز، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

وفي السياق، اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على المواطنين العالقين عند مدخل بلدة عناتا، حيث أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، صوب المواطنين والمركبات عند مدخل البلدة، ومنعتهم من دخولها.

فيما اعلنت لجان أولياء الأمور في مدارس مخيم شعفاط وعناتا، مساء اليوم، عن تعليق الدوام في مدارس المنطقة ليوم غد، بسبب الحصار المتواصل المفروض على المنطقة.

وأوضحت لجان أولياء الأمور أن تعليق الدوام للحفاظ على سلامة الطلبة والطواقم التعليمية والإدارية، ويشمل القرار في كافة مدارس المخيم "رأس خميس، ضاحية السلام، رأس شحادة، وبلدة عناتا ".

 

 

Loading...