الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بالصور: مهرجان الأفلام الوثائقية يعود من جديد

بالصور: مهرجان الأفلام الوثائقية يعود من جديد

بقلم: رؤى إياد عصفور، ورغد هيثم حامد

نظم قسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الإقتصاد والعلوم الاجتماعية، في جامعة النجاح الوطنية مهرجان الأفلام الوثائقية الرابع عشر بمشاركة عشرين فيلماً وثائقياً من أفلام مشاريع تخرج الطلاب في القسم.

و انطلق المهرجان  الذي أقيم بمسرح الأمير تركي بحضور إعلامي وجماهيري كبير وبحضور رئيس الجامعة الدكتور عبد الناصر زيد الكيلاني،و عميد كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية د.رأفت الجلاد ،ورئيسة قسمي الاتصال والاعلام الرقمي والاذاعة والتلفزيون منى هواش ،وعوض دعيبس ممثلا عن صندوق الاستثمار ممول وراعي المهرجان.

وافتتح المهرجان رئيس الجامعة د. عبدالناصر زيد الذي تحدث عن التصنيفات العالمية المميزة التي حصلت عليها الجامعة في السنوات الأخيرة نتيجة الجهد المتواصل والتطوير.

كما وأشاد بدور الإعلام في فلسطين تحديداً ودور طلاب الجامعة وخريجي الإعلام إلى توثيق الرسالة الفلسطينية من خلال عملهم.
في حين أكد عميد الكلية د. في كلمته على سياسة الكلية في دمج الطلاب والخريجين في سوق العمل من خلال الشراكات التي توقعها الكلية مع مؤسسات المجتمع المختلفة من أجل دمج طلبتنا  . 

و تناولت أفلام المهرجان مواضيع مختلفة وتناولت العديد من  القضايا الجريئة بشكل عام والتي تمس المجتمع الفلسطيني بشكل خاص، كما و تخلل المهرجان جلسات نقاش للأفلام مع الطلبة المخرجين و الحضور الكريم.

وحصل  فيلم "شعبونية" للطالبتين كندا ابو زعرور ورهف شعبان على المركز الأول الذي تناول طقوس الشعبونية في مدينة نابلس . في حين حصل فيلم" حكاية على الجدران" للطالبين كريم نصار وعبد الله ابو صبرة  على المركز الثاني فيما حصلت  فيلم "تصبحون على خير" للطالبة شهد ملحس على المركز الثالث.

عبر الحضور عن إعجابهم بما شاهدوه من أفلام نمت عن نضوج في الأفكار المطروحة، وارتقاء بمستوى الأداء عن كل عام.

و في نهاية المهرجان شكر الطلبة القائمين على المهرجان من هيئة أكاديمية وتعليمية وإدارية في خدمة المسيرة التعليمية لطلبة الإعلام في الجامعة.

ويذكر ان الجائزة الأولى في المهرجان هي ١٠٠٠ دولار و٥٠٠ دولار للفيلمين الثاني والثالث .

Loading...