الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:34 PM
العشاء 9:01 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نصرة لمخيم شعفاط

شهيد وعشرات الإصابات في مواجهات بالضفة

مواجهات مع قوات الاحتلال -أرشيف-
مواجهات مع قوات الاحتلال -أرشيف-

استشهد شاب، وأصيب العشرات من المواطنين بينهم 3 بحالة خطيرة، الأربعاء، جراء مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشاب أسامة محمود عدوي (18 عامًا) استشهد برصاص الاحتلال الحي في البطن بمخيم العروب شمال الخليل.

ووفقًا لمصادر محلية، فإن قوات الاحتلال استخدمت الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الصوت والغاز، خلال مواجهات اندلعت على مدخل مخيم العروب، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

وأصيب طفلان بجروح خطيرة جراء إطلاق الرصاص الحي تجاههم عند مدخل المخيم.

كما وقعت مواجهات مماثلة في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

فيما وقعت مواجهات مماثلة عند المدخل الشمالي لبيت لحم، حيث تعمد الاحتلال إطلاق قنابل الغاز بكثافة تجاه المواطنين وطلبة المدارس، ما أدى لإصابة شابين بالرصاص الحي وصفت جروحهم بالمتوسطة، والعشرات منهم بالاختناق.

وأعلن في بعض مناطق الضفة الغربية، منها مخيم الفوار ومناطق في بيت لحم، عن إضراب شامل، نصرةً لمخيم شعفاط الذي يتعرض لحصار خانق لليوم الرابع على التوالي.

وفي السياق، اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب مدخل مدينة البيرة الشمالي، حيث أطلق خلالها جنود الاحتلال الغاز المسيل للدموع صوب الشبان، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وأصيب شاب إصابة خطيرة برصاص الاحتلال الحيّ في الكتف، وصلت مجمع فلسطين الطبي برام الله، وأُدخل إلى غرف العمليات، والعيار الناري اخترق الكتف واستقر في الصدر.

واندلعت مواجهات في بلدة الرام، وأطلق الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت صوب الشبان.

Loading...