الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:52 AM
الظهر 11:53 AM
العصر 3:05 PM
المغرب 5:37 PM
العشاء 6:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قامات تطلق فيلمها الجديد (أطفال الـ ار بي جيه) في عرض أول

العرض الأول لفيلم (ر بي جيه)
العرض الأول لفيلم (ر بي جيه)

أطلقت مؤسسة قامات لتوثيق النضال الفلسطيني، الأحد، العرض الأول لفيلم "أطفال الـ ار بي جيه"، من إنتاجها وإخراج نائب رئيس المؤسسة (عبد الله معطان)، والذي يروي تجربة نضالية فردية لأشبال مخيم الرشيدية الذين قاتلوا العدو الإسرائيلي إبان اجتياح المخيم جنوبي لبنان في العام 1982.

ويعكس الفيلم الذي عرض في قاعات مسرح وسينما القصبة في رام الله، نهج (السينما القاماتية النضالية البديلة) التي تحاول قامات ترسيخ مرتكزاتها وقواعدها بشكل مستدام وممنهج، بما ينسجم مع فلسفتها ونتاجها وأعمالها التوثيقية منذ تأسيسها في العام 2017. وحضر العرض العديد من المهتمين والصحفيين والإعلاميين والمناصرين لقامات والمتضامنين الأجانب.

وألقى رئيس مجلس إدارة قامات (أنس الأسطة) كلمة أكد فيها منطلقات العمل في قامات، وما شهدته مسيرتها من توثيق لتجارب نضالية واعتمادها على ذاتها، والعديد من المتطوعين الذين أسهموا جميعًا في إنجاحها وقيامها بالعديد من العروض الداخلية والخارجية ومشاركتها في مهرجانات محلية ودولية.

ودعا (الأسطة) جميع المناصرين والمؤيدين لفكرة قامات، إلى الالتفاف لنهج قامات الذي تحاول أن ترسخه تجاه سينما نضالية بديلة، تحاول أن توثق العديد من التجارب في المرحلة المقبلة؛ تأكيدًا على عدالة القضية الفلسطينية وشرعيتها، مقدمًا التحية والشكر لجميع الجهات والأطراف الذين دعموا قامات عبر إنتاج هذا الفيلم وغيره.

وتخلل المهرجان عرض فيديو قصير يوثق أبرز إنجازات المؤسسة والتحديات الماثلة، كما وكان قد تم فتح باب النقاش للحضور، حيث قام مخرج الفيلم (معطان) بالإجابة على استفسارات وتساؤلات الجمهور وسط حالة نقاش تفاعلية، الأمر الذي أضفى على جو النقاش الكثير من الحيوية، وسط التأكيد على ديمومة عرض الفيلم وإنتاج العديد من الأعمال التوثيقية المماثلة التي ستوثق تجارب نضالية فردية في الوطن والشتات.

Loading...