الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:04 AM
الظهر 11:53 AM
العصر 2:57 PM
المغرب 5:26 PM
العشاء 6:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لا تنطبق عليهم الشروط

المحامي جرار لراية: هناك محامين مزاولين مدانين بقضايا تزوير ومخدرات

مهنة المحاماة - صورة تعبيرية
مهنة المحاماة - صورة تعبيرية

قال المحامي محمد جرار العضو السابق في مجلس نقابة المحامين ورئيس سابق للجنة شؤون المهنة في النقابة، إنه وفقا للدراسات التي تم إجراؤها في عدد من محافظات الوطن تبين أن هناك ما نسبته 38٪ من المحامين في بعض المحافظات لا تنطبق عليهم شروط مزاولة مهنة المحاماة.

وأكد جرار في حديث خاص لـ "رايـــة" خلال مداخلة له في برنامج "حقك بالقانون"، أن مهنة المحاماة هي "مهنة حرة بالنسبة للبعد الاقتصادي، ولكن فيما يتعلق بشروط المزاولة فإن هناك نظام يحكمها ومدونة سلوك تحكم سلوك المحامي، وهناك أيضا شروط للمزاولة".

وأضاف: "بالتالي يقول القانون ألا يكون المحامي مدان بجناية أو بجنحة مخلة بالشرف والأمانة، وحتى يومنا هذا لم يتم تدقيق السجلات العدلية للمحامين منذ تأسيس نقابة المحامين حتى يومنا هذا"، معتبرا أنها مسألة في غاية الخطورة.

وأكد جرار في حديثه لـ "رايـــة"، أن هناك محامين مدانين بقضايا تزوير ومخدرات وأكثر من ذلك، وهذا سهل الحصول عليه من خلال وزارة العدل وسجلات النائب العام.

ودعا إلى ضرورة اعادة هيكلة لجنة شؤون المهنة في النقابة من جديد وبشكل فعلي، ووضع خطة واضحة والعمل فورا على الأرض، لافتا إلى أن لجنة شؤون المهنة "مهمتها صعبة جدا".

Loading...