الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:04 AM
الظهر 11:53 AM
العصر 2:57 PM
المغرب 5:26 PM
العشاء 6:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال يهدم مساكن قرية العراقيب للمرة الـ 208

الاحتلال يهدم قرية العراقيب في النقب المحتل
الاحتلال يهدم قرية العراقيب في النقب المحتل

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الاثنين، قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب الفلسطيني المحتل، للمرة الـ 208.

والعراقيب واحدة من 43 قرية فلسطينية بالنقب تقود "إسرائيل" مخطط اقتلاعي ضدها، من أجل مصادرة أراضيها لصالح مشاريع الاستيطان، وتجميع سكانها في قرية واحدة وهي شقيب السلام.

وتستمر سلطات الاحتلال في الآونة الأخيرة، بالتضييق على المواطنين العرب في النقب، وذلك من خلال حملات مداهمة تستهدف مصادرة الأراضي وتجريف المحاصيل الزراعية وهدم المنازل.

وتقطن قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف 22 عائلة يبلغ عدد أفرادها نحو 800 نسمة، يعتاشون من تربية المواشي والزراعة الصحراوية، إذ تمكن السكان في سبعينيات القرن الماضي وحسب قوانين وشروط السلطات الإسرائيلية من إثبات حقهم بملكية 1250 دونمًا من أصل آلاف الدونمات من الأرض.

وتلاحق السلطات أهالي العراقيب، إذ فتحت شرطة الاحتلال ملفات تحقيق ضد عدد من أهالي العراقيب، إضافة إلى ملفات تدار في أروقة المحاكم ضدهم.

وترفض سلطات الاحتلال الاعتراف بحق ملكيتهم للأرض وتضيّق عليهم بهدف دفعهم إلى الهجرة القسرية من خلال هدم القرية، وكذلك تجريف المحاصيل الزراعية ومنعهم من المراعي وتربية المواشي، واقترحت "تسوية" عليهم سابقا تقضي بتخصيص قسيمة أرض بمساحة نصف دونم لكل عائلة، ودفع 2500 شيكل تعويضا مقابل الدونم الواحد.

 

Loading...