الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وكيل وزارة الداخلية: دولة فلسطين تولي اهتمام بحقوق الانسان

جانب من الدورة التدريبية
جانب من الدورة التدريبية

افتتح وكيل وزارة الداخلية يوسف حرب اليوم دورة تدريبية لموظفي وحدات الشكاوى في وزارة الداخلية والمؤسسة الامنية بحضور نائب رئيس هيئة قضاء قوى الامن العميد رائد طه ورئيس قسم بناء القدرات في مكتب الامم المتحدة لحقوق الانسان نيل توبن وقائم بأعمال مدير الشكاوى في الوسط مها البابا وعن فريق الدعم البريطاني رانية عياش.

أكد يوسف حرب ان العدالة في اي مجتمع هي اساس استقرار الدولة وتطورها وازدهارها وان دولة فلسطين تولي اهتماما بحقوق الانسان وحرياته، مبينا أن وزارة الداخلية تعتمد على وسيلة تلقي الشكاوى كأحد الوسائل الرقابية الفعالة لحماية حقوق الانسان.

أشار حرب إلى اهمية توعية المواطنين بأهمية تقديم الشكاوى وعلاقة ذلك بحقوقهم في الحصول على خدمة افضل وفي حقهم في ممارسة المساءلة المجتمعية، إضافة الى أهمية تعزيز تواصل وحدات الشكاوى مع بعضها البعض، فضلا عن التركيز على تعزيز ثقة المواطن في وحدات الشكاوى في المؤسسة الامنية.

تأتي هذه الدورة بهدف تطوير العمل وتحسين طرق التعامل مع الشكاوى ومعالجتها بجدية تنظيما للقوانين الاجرائية التي تنظم عمل الشكاوى وحقوق الانسان والمسائلة لتعزيز قدراتهم على تلقي الشكاوى ومعالجتها وفقاً لنظام الشكاوى.

Loading...