الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:13 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:32 PM
العشاء 8:58 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سبب وفاة محمود شاكر السلامي النائب العراقي وآخر كلماته (فيديو)

 محمود شاكر السلامي
محمود شاكر السلامي

أعلنت مصادر إعلامية عراقية، اليوم الأربعاء 2 نوفمبر / تشرين ثاني 2022، عن وفاة النائب محمود شاكر السلامي عضو مجلس النواب العراقي، داخل قاعة البرلمان.

وأفادت المصادر بأن سبب وفاة محمود شاكر السلامي النائب العراقي عن كتلة "دولة القانون" اليوم داخل مجلس النواب العراقي؛ جاء إثر إصابته بجلطة قلبية مفاجئة.

ووفق المصادر، لفظ النائب العراقي وهو ممثل محافظة ذي قار جنوبي البلاد أنفاسه الأخيرة داخل مبنى مجلس النواب العراقي.

ونقلت شبكة "رووداو" الكردية العراقية عن النائب بهاء الدين نوري قوله، إن السلامي "أصيب بجلطة قلبية فقد حياته على إثرها داخل البرلمان".

ونعى رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، النائب الراحل قائلاً في بيان له: "بمزيد من الحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة النائب عن كتلة دولة القانون محمود شاكر السلامي"، مقدما تعازيه ومواساته لعائلة ومحبي النائب.

من جانبه، قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في تغريدة نعي: "فارقنا اليوم، عضو مجلس النواب النائب محمود شاكر السلامي، وبرحيله المؤلم ننعى رجل دولة وممثلا عن الشعب، غادر الدنيا وهو يؤدي واجبه التشريعي تحت قبة البرلمان".

وقبل وفاته بدقائق قليلة، قال السلامي في تصريحات صحفية، إن الفساد "جائحة" مثل كورونا، مؤكداً أن الفساد "استشرى في العراق ويتزايد في ظل عدم وجود عقاب، وتمنى أن تكون هناك "خطط جدية لمكافحة الفساد والحفاظ على المال العام".

وفاة النائب محمود شاكر السلامي عضو مجلس النواب العرقي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، حيث نعاه العديد من الشخصيات السياسية في البلاد.

Loading...