الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:24 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:25 PM
العشاء 8:48 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بذكرى إعلان الاستقلال

عطلة رسمية في غزة الثلاثاء المقبل

فلسطين
فلسطين

قررت "لجنة متابعة العمل الحكومي" في غزة خلال اجتماعها الأسبوعي اليوم الأربعاء، اعتبار الثلاثاء المقبل 15 نوفمبر/تشرين ثاني، عطلة رسمية.

وأفادت اللجنة في بيان صحفي صدر عنها، بأن الثلاثاء المقبل عطلة رسمية في كافة المؤسسات الحكومية بمناسبة ذكرى إعلان الاستقلال.

وكانت اللجنة قد بدأت اجتماعها بالاطلاع على التقارير الواردة من كافة الجهات حول المنخفض الجوي، وكمية الأمطار التي سُجلت، وأداء الطواقم الميدانية من المؤسسات الحكومية والبلديات.

وسجلت اللجنة العديد من الملاحظات في إطار المراجعة وتصويب بعض جوانب الخلل، وأعطت اللجنة توجيهات برفع درجة الاستعداد لدى كافة البلديات، وتوفير المستلزمات المطلوبة وفق الامكانات المتاحة، والعمل على معالجة تداعيات المنخفض وتفقد المتضررين عبر وزارة التنمية الاجتماعية.

ودعت اللجنة المجتمع الدولي لاعتبار قطاع البنية التحتية في قطاع غزة أولوية، لتجاوز تأثيرات الحصار والأضرار التي يتعرض لها في كل عدوان احتلالي، كما أهابت بالمواطنين مساعدة الطواقم الميدانية والحفاظ على نظافة مصارف الأمطار.

وناقشت اللجنة عددًا من المذكرات والتقارير المقدمة من الوزارات والمؤسسات الحكومية، وأقرت محضر اجتماع لجنة البنية التحتية، فيما أحالت عدداً من المقترحات المقدمة للوزارات المعنية للدراسة والإفادة بالرأي.

Loading...