الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:00 AM
الظهر 11:31 AM
العصر 2:17 PM
المغرب 4:41 PM
العشاء 6:01 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أبناء شعبنا لبنان يحيون الذكرى الـ18 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات

أبناء شعبنا لبنان يحيون الذكرى الـ18 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات
أبناء شعبنا لبنان يحيون الذكرى الـ18 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات

أحيا أبناء شعبنا في المخيمات الفلسطينية بلبنان، اليوم الخميس، الذكرى الـ18 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات.

ففي مخيم البداوي شمال لبنان، عرض المكتب الحركي الطلابي فيلما وثائقيا حول مسيرة الشهيد القائد ياسر عرفات الوطنية، وأبرز محطاته النضالية، بحضور كوادر وأعضاء شعبة البداوي وحشد من طلبة المخيم.

وأكد مسؤول المكتب الطلابي في المخيم محمود أمين استمرار مخيمات الشتات على العهد والقسم بالنضال حتى النصر والتحرير والعودة وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، خلف القيادة الحكيمة للرئيس الثابت على الثوابت محمود عبّاس، قائد السفينة الفلسطينية نحو الدولة والعودة.

كما نظم المكتب الطلابي الحركي في مخيم نهر البارد ماراثونا طلابيا بعنوان "عهدنا استمرار حتى النصر"، على أرض ملعب نهر البارد الكبير بمشاركة 100 طالب من المرحلة الابتدائية العليا في مدارس المخيم.

كذلك، نظّمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) ومنظمة التحرير الفلسطينية في بيروت وقفة وفاء وإضاءة شموع لروح الرئيس الشهيد ياسر عرفات في مخيم مار الياس، بحضور أعضاء قيادة حركة "فتح" في بيروت، والمكاتب الحركية للطلاب والمرأة وفوج الشبيبة للإطفاء وأشبال وزهرات وكشافة حركة "فتح"، وحشد من أهالي المخيم.

وأكد المشاركون أن وقفة الوفاء هذه تأتي في ذكرى رحيل قائد الثورة الفلسطينية ومفجّرها الرئيس الشهيد ياسر عرفات، الذي استطاع أن يحوّل مخيمات اللجوء إلى قواعد لتحرير فلسطين.

وأكدوا الاستمرار على نهج الرئيس الراحل ياسر عرفات، مجدّدين وقوفهم خلف المؤتمَن على الثوابت الوطنية وحامل الأمانة الرئيس محمود عباس.

وفي هذه المناسبة، نظمت حركة "فتح" إقليم لبنان ومنطقة صور حفل تخريج دورة الشهيد القائد فتحي البحرية لمنطقة صور في معسكر الشهيد ياسر عرفات بمخيم الرشيدية.

وحضر حفل التخرج قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب، وأمين سر حركة "فتح" إقليم لبنان حسين فياض، والقائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير في منطقة صور اللواء توفيق عبد الله، وممثلو الفصائل والقوى اللبنانية والفلسطينية وممثلو الاتحادات الشعبية والمكاتب الحركية وحشد من جماهير شعبنا.

وقال مسؤول إعلام حركة "فتح" في منطقة صور محمد بقاعي: "بعد 18 عاما ما زال عهدنا الاستمرار حتى النصر والتحرير والعودة وإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس".

وأحيا أطفال مخيمي عين الحلوة والجليل الذكرى بمسيرة حاشدة جابت شوارع المخيم وصولا إلى مقر شعبة حركة "فتح"، بدعوة من روضتي "هـدى شعلان ونبيلة بـريـر" وروضة بيسان وبمشاركة أطفال وممثلين من روضة الشهيد فالح رباح، وغسان كنفاني، والرعاية الاجتماعية، ومؤسسة الكرامة للمعوقين، بمشاركة أمين سر الحركة في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وأعضاء المنطقة، وعضو قيادة حركة "فتح" في إقليم لبنان آمال شهابي، وحشد من أبناء المخيم.

Loading...