الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:00 AM
الظهر 11:31 AM
العصر 2:17 PM
المغرب 4:41 PM
العشاء 6:01 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وجّه رسالة للأهالي والسائقين

ارزيقات يكشف لراية عن "أرقام مخيفة" لحوادث السير والوفيات والإصابات

حادث سير - ارشيف
حادث سير - ارشيف

كشف المتحدث الاعلامي باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات، عن إحصائية حوادث السير في فلسطين منذ بداية العام، وعدد الوفيات والإصابات الناجمة عنها.

وأكد ارزيقات في حديث خاص لـ "رايـــة"، أن حوادث السير ارتفعت بشكل مطرد هذه الأيام وخلال العام الجاري وبشكل كبير، لتسجل 14450 حادث سير منذ بداية العام الحالي 2022.

وأعلن العقيد ارزيقات تسجيل 126 حالة وفاة جراء حوادث السير منذ بداية العام، بالإضافة إلى 10 آلاف إصابة من بينها إصابات خطيرة، مؤكدا أن السبب هو "الاستهتار" والتجاوزات الخطرة والسرعة الزائدة والمركبات غير القانونية.

واعتبر أن "العدد كبير والرقم مخيف" وبحاجة إلى وقفة؛ وهي رسالة إلى كل السائقين في كل الأوقات، داعيا إلى الالتزام بقوانين السير وعدم السرعة، والامتناع عن التحدث عبر الهواتف خلال القيادة.

ووجه ارزيقات دعوة إلى الآباء والأمهات لمتابعة ومراقبة أبنائهم في قيادة المركبات، ومنعهم من قيادة المركبات غير القانونية، متمنيا من الجميع الوقوف عند مسؤولياتهم.

وأضاف: "هناك معضلة أخرى تواجهنا؛ وهي أن بعض الركاب يسمحون للسائق بارتكاب الأخطاء أثناء القيادة، وعلى مرأى ومسمع منهم داخل المركبة، وللأسف هذه الأخطاء تمس حياتهم وحياة أبنائهم وحياة الناس"، داعيا الركاب إلى منع وقوع الحوادث وعدم السماح للسائق بارتكاب الأخطاء القاتلة.

وبيّن العقيد ارزيقات أن شرطة المرور قامت بتحرير 215264 مخالفة منذ بداية العام، كما تم تنزيل ما يزيد عن 7 ألاف مركبة عن الشارع، إضافة إلى إتلاف 6362 مركبة من بداية العام الجاري 2022.

Loading...