الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"التربية" تشارك في الأولمبياد العالمي للروبوت بألمانيا

جانب من المشاركة
جانب من المشاركة

تستعد وزارة التربية والتعليم للمشاركة في الأولمبياد العالمي للروبوت، والتي سوف تبدأ اليوم الأربعاء في ألمانيا، بمشاركة ٩٥ دولة.

 وتأتي هذه المشاركة ضمن برنامج نوادي البرمجة والذكاء الاصطناعي والذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع منظمة اليونسكو والحكومة اليابانية.

ويمثل فلسطين في هذه المنافسة الدولية كلا الفريقين الفائزين في المنافسة المحلية وهما: فئة (مهندسو المستقبل) من فريق مديرية قباطية، وهم الطلبة؛ ندى محمد سليمان البزور من مدرسة بنات رابا الثانوية و أرتاج عبدالله عادل حمد من مدرسة بنات جبع الثانوية و محمود بلال محمود نزال من مدرسة الشهيد عزت أبو الرب الثانوية للبنين من المحافظات الشمالية/ مديرية قباطية، تحت إشراف م. جهاد خلوف، وعن فئة (مبدعو المستقبل) من المحافظات الجنوبية/ مديرية غرب خان يونس عن مشروع: " روبوت الحديقة المنزلية الذكية" للطالبين ملك سعيد أبو الروس وإبراهيم سعيد أبو الروس؛ بإشراف م. سعيد أبو الروس،  من مديرية غرب خان يونس، ويرافق الوفد من وزارة التربية منسقة المسابقة من الإدارة العامة للمصادر والتقنيات هناء عمران.

يذكر أن تنظيم المسابقة على المستوى المحلي تم من خلال الإدارة العامة للمصادر والتقنيات بالتعاون مع المُنظم الوطني مؤسسة شهب وبمشاركة ٢٥ فريق من جميع أنحاء الوطن.

Loading...