الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:04 AM
الظهر 11:53 AM
العصر 2:57 PM
المغرب 5:26 PM
العشاء 6:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الإعلان عن ترتيبات انتقال الجمهور إلى استادات كأس العالم قطر 2022

الإعلان عن ترتيبات انتقال الجمهور إلى استادات كأس العالم قطر 2022

أعلن منظمو كأس العالم FIFA قطر 2022 عن معلومات أساسية حول ترتيبات انتقال المشجعين إلى استادات كأس العالم FIFA قطر 2022، لحضور مباريات النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي، التي تنطلق منافساتها الأحد المقبل.

ودعا منظمو المونديال سكان قطر إلى استخدام سياراتهم الخاصة للوصول إلى استادات البطولة، لإتاحة المجال أمام المشجعين القادمين من خارج البلاد لاستخدام مترو الدوحة، الذي يتوقع أن يشهد ازدحاماً في أيام المباريات، كما أوصى المنظمون جمهور البطولة بالتخطيط الجيد لرحلاتهم خلال التنقل في أيام الحدث العالمي المرتقب.

الوصول للاستادات بالسيارات الخاصة

ويتعيّن على سكان قطر استخدام سياراتهم الخاصة لحضور مباريات المونديال، وتتوفر مواقف مجانية للسيارات، وعلى مسافة قريبة من الاستادات الثمانية، التي تستضيف منافسات البطولة، من أجل إتاحة المجال أمام زوار البطولة من خارج البلاد للانتقال عبر خطوط المترو وغيره من خدمات النقل العام الأخرى.

ويتوفر مزيد من المعلومات عن الوصول إلى جميع الاستادات عبر هذا (الرابط). 

ازدحام متوقع بالمترو في أيام المباريات

ومن المتوقع أن تشهد شبكة مترو الدوحة ازدحاماً كبيراً، ولفترات طويلة في أيام المباريات، مع طوابير انتظار طويلة خارج محطات المترو في أنحاء البلاد. وينبغي على مستخدمي المترو التخطيط جيداً لرحلتهم، والتي ستستغرق وقتاً أكثر من المعتاد. وستعمل جميع محطات المترو يومياً حتى الساعة 3 صباحاً طوال فترة البطولة.

ويمكن الحصول على معلومات أكثر عن خدمات مترو الدوحة من خلال هذا الرابط.

حافلات النقل السريع للاستادات

ومن المقرر توفير خدمات حافلات النقل السريع من مجمعات الحافلات في الدوحة، ومن أماكن الإقامة الرئيسية للمشجعين، إلى استادات البطولة، ويتوقع أن تتيح هذه الحافلات وسيلة أسرع للتوجه إلى الاستادات والعودة بعد المباريات.

تجنّب حمل الأمتعة في وسائل النقل العام

ويُنصح الأشخاص الذين يحملون أمتعة باستخدام سيارات الأجرة أو خدمات النقل التشاركي، في ضوء الازدحام غير المعتاد الذي ستشهده محطات المترو والحافلات، ومع الإقبال الكبير من المشجعين على استخدام وسائل النقل العام للوصول إلى الاستادات والعودة منها في أيام المباريات. وقد لا يسمح بدخول الأشخاص الذين يحملون أمتعة إلى محطات المترو خلال أوقات الذروة والازدحام.

وللاطلاع على آخر المستجدات، ومعرفة المزيد من التفاصيل حول خدمات النقل والمواصلات في قطر، بما في ذلك معلومات مفصلة حول خيارات النقل الخاصة بالبطولة، يرجى زيارة هذا (الرابط)، ومتابعة حسابنا على تويتر @Roadto2022Go .

Loading...