الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:04 AM
الظهر 11:53 AM
العصر 2:57 PM
المغرب 5:26 PM
العشاء 6:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مشجعة الإكوادور ماريا فرناندا: منتخبنا سيحقق مفاجأة في افتتاح كأس العالم

مشجعة الإكوادور ماريا فرناندا: منتخبنا سيحقق مفاجأة في افتتاح كأس العالم

قالت مشجعة منتخب الإكوادور ماريا فرناندا إغليسياس، التي تقيم في الدوحة منذ أكثر من ست سنوات، إنها تتوقع وصول الآلاف من مواطنيها إلى دولة قطر، لمؤازرة منتخب بلادها، الذي ستُسلَّط عليه الأضواء منذ اليوم الأول في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ عندما يحلّ ضيفاً في المباراة الافتتاحية، بعد غدٍ الأحد، على العنابيّ صاحب الأرض والجمهور.

وأوضحت ماريا، 36 عاماً، في حوار لموقع (Qatar2022.qa)، قبيل انطلاق منافسات البطولة، أن رفاقها من مشجعي الإكوادور سيملأون شوارع الدوحة والاستادات وأماكن الفعاليات صخباً وحماساً وبهجة بألوانهم الصفراء خلال المهرجان الكروي العالمي، وتوقعت أن يحضر إلى قطر حوالي 5 آلاف إكوادوري من عشاق كرة القدم.

وأشارت مشجعة الإكوادور أن رفاقها من المشجعين سيخوضون تجربة مختلفة في هذا المونديال بفضل تقارب المسافات في دولة قطر، حيث يمكنهم زيارة استادات البطولة الثمانية، واستكشاف البلد بسهولة عبر استخدام مترو الدوحة، مشيرة إلى أن كأس العالم فرصة لمواطنيها للتواصل مع أشخاص من جميع أنحاء العالم، وأنهم سيلمسون مشاعر الود والترحاب لدى الشعب القطري فور وصولهم إلى أرض المونديال.

ورشحت ماريا لرفاقها من المشجعين العديد من الوجهات المميزة لزيارتها، وعلى رأسها سوق واقف، التي وصفته بأنه يلبي جميع الأذواق، إلى جانب مشيرب قلب الدوحة، والمتاحف المتنوعة التي تزخر بأعمال وقطع فنية تبرز الثقافة القطرية والعربية والإسلامية، وجزيرة اللؤلؤة ومدينة لوسيل، وما تقدمانه من نموذج عصري للتطور والحداثة، فضلاً عن الحي الثقافي كتارا.

وحول أكثر الأسئلة التي تتلقاها من رفاقها القادمين إلى قطر، قالت ماريا إنهم يسألونها كثيراً حول كيفية التنقل في قطر، وأنها دائماً ما تنصحهم بالاستمتاع قدر ما أمكن بالتجربة وبهذا الحفل الكروي الكبير، مؤكدة سهولة التنقل في قطر بين استادات البطولة وكافة المعالم السياحية في أنحاء البلاد بفضل شبكة متطورة من وسائل النقل العام.

وأعربت ماريا عن تقديرها لجهود منظمي كأس العالم، وتخصيص صفوف محددة في المطار لمشجعي الإكوادور، الذين سيصلون يوم الافتتاح لسهولة تخليص إجراءاتهم واللحاق بالمباراة في موعدها، حيث أوضحت أن الكثير من مشجعي منتخب بلادها سيصلون يوم الافتتاح، ويسألونها عن كيفية الذهاب مباشرة إلى استاد البيت.

وأبدت ماريا سعادتها بالقرعة التي أوقعت منتخب بلادها مع صاحب الضيافة منتخب قطر في المباراة الافتتاحية، ووصفت هذا اللقاء الذي سيستضيفه استاد البيت بأنه سيكون عنواناً للوحدة وستختلط فيه مشاعرها بين تقديرها لدولة قطر التي تعيش فيها مع أسرتها وعشقها لمنتخبها الوطني، وقالت إنه سيكون من أجمل اللحظات التي ستمر على مشجعي الإكوادور في قطر.

 وحول مباراتي منتخب بلادها مع الطواحين الهولندية والمنتخب السنغاليّ، أسود التيرانجا، على أرضية استاد خليفة الدولي في دور المجموعات، قالت ماريا إن مشجعي منتخبها سيساندون فريقهم بكل قوة خلال جميع مبارياته، إيماناً منهم بقوة تأثير الجمهور في أداء اللاعبين وإشعال حماسه على أرضية الملعب. وأشارت إلى أن بريق اللون الأصفر، لون قمصان منتخب الإكوادور، سيخطف الأنظار في الاستادات، معربة عن ثقتها وسعادتها بمساندة الجالية اللاتينية في قطر لمنتخب الإكوادور خلال مشواره في المونديال.

وفيما يتعلق بأداء منتخبها الوطني خلال المونديال، قالت ماريا إنها تتوقع أن يحقق الإكوادور مفاجأة في المباراة الافتتاحية ويصنع التاريخ، مشيرة إلى أن منتخب الإكوادور يخوض المنافسات بتشكيلة شابة من اللاعبين تشارك للمرة الأولى في كأس العالم، حيث كانت آخر مشاركة للفريق في المونديال منذ ثماني سنوات في البرازيل 2014، وأوضحت أنه أبلى بلاءً حسناً في مباراته مع اليابان التي جمعتهما في شهر سبتمبر الماضي بألمانيا وقد شاهدتها بنفسها وأن منتخب بلادها ينقصه فقط التنظيم الجيد في كأس العالم.

يشار إلى أن منتخب الإكوادور يشارك في كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه. وكانت أفضل مشاركاته في ألمانيا 2006 بعد أن نجح في الوصول إلى دور الستة عشر، بينما ودّع البطولة منذ الدور الأول في نسختي كوريا الجنوبية واليابان 2002، والبرازيل 2014.

ويلعب منتخب الإكوادور في المونديال ضمن المجموعة الأولى التي تضم قطر وهولندا والسنغال، ويستهل مشواره في البطولة بمواجهة مرتقبة مع العنابي في الافتتاح الأحد المقبل، قبل أن يواجه بعدها بخمسة أيام منتخب الطواحين الهولندية، الفائز بلقب وصيف المونديال ثلاث مرات، ثم مباراته مع منتخب السنغال، بطل أفريقيا، في ختام منافسات المجموعة.

وبإمكان المشجعين الراغبين في حضور مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022، التي تقام منافساتها في ثمانية استادات مونديالية، التعرف على آخر المستجدات عن التذاكر وأماكن الإقامة وبطاقة هيّا، عبر زيارة هذا (الرابط).

Loading...