الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:00 AM
الظهر 11:31 AM
العصر 2:17 PM
المغرب 4:41 PM
العشاء 6:01 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المنخفض الأكثر شمولية

الطقس: أجواء مستقرة اليوم ومنخفض جوي "دسم" نهاية الأسبوع

منخفض جوي مرتقب نهاية الأسبوع - ارشيف
منخفض جوي مرتقب نهاية الأسبوع - ارشيف

من المتوقع أن يستمر هبوب الرياح الشرقية حتى ساعات ظهر اليوم الاثنين، مما يزيد الشعور بالبرودة خاصة فوق  الجبال، وتتراجع الرياح الجافة في النصف الثاني من اليوم، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح الأجواء دافئة في المناطق المنخفضة منتصف النهار، وباردة ليلاً في أغلب المناطق، وتغطي السماء سحب على ارتفاعات متوسطة وعالية.

ومن المحتمل مع مساء يوم الثلاثاء، أن تتأثر فلسطين بأطراف كتلة هوائية باردة نسبياً في طبقات الجو العليا قد يتشكل على إثرها منخفض جوي ضحل ، يعمل على خفض درجات الحرارة وانتشار لكميات مختلفة من السحب في السماء، كما ولا يستبعد هطول لزخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق.

وقال الراصد الجوي ليث العلامي، إن هناك احتمالية مرتفعة لمنخفض جوي "دسم" نهاية الاسبوع، قد يكون الأكثر شمولية هذا الموسم، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يكون المنخفض الأكثر استمرارية أيضا، ويحمل أمطارا تشمل معظم محافظات الوطن.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس حتى يوم الخميس، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الاثنين: يكون الجو غائماً جزئيا الى غائم ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة تكون مثيرة للغبار احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو غائما جزئيا الى غائم وباردا خاصة فوق المناطق الجبلية، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الثلاثاء: يكون الجو غائماً جزئيا الى غائم ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأربعاء: يكون الجو غائماً جزئياً الى صاف ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، و تكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على المناطق الساحلية في ساعات الصباح الباكر والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الخميس: يكون الجو غائماً جزئياً ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام، وخلال ساعات المساء يتوقع سقوط امطار متفرقة فوق بعض المناطق تشتد خلال ساعات الليل والرياح جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

Loading...