الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:00 AM
الظهر 11:31 AM
العصر 2:17 PM
المغرب 4:41 PM
العشاء 6:01 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تفاصيل وفاة الشيخ محمد عابد السندي في السعودية (شاهد)

محمد عابد سندي
محمد عابد سندي

تصدر حبر وفاة الشيخ محمد عابد سندي إمام وخطيب مسجد مسجد قباء سابقا، الذي أمّ المصلين في صلاة التراويح والقيام بالمسجد النبوي الشريف قبل سنوات قليلة، مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية.

ونعى الآلاف من الناشطين الشيخ محمد عابد السندي الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى اليوم الإثنين، فيما سيجري تشييع جثمانه بعد الصلاة عليه غدا الثلاثاء في المسجد النبوي الشريف، داعين له بالرحمة والمغفرة وأن يسكنه الله تعالى الجنة.

وقالت صحيفة تيراز عبر تويتر: "انتقل إلى رحمة الله تعالى قبل قليل إمام وخطيب مسجد قباء الأسبق الشيخ محمد عابد. الشيخ محمد عابد أمّ المصلين في صلاة التراويح والقيام بالمسجد النبوي الشريف عام 1410 هـ . كما كُلف بتدريس القران الكريم  والتفسير بالمسجد النبوي عام 1407 هـ".

ونشر أ. د عبد القيوم عبد الغفور السندي: "انتقل إلى رحمة الله بعد مغرب اليوم الاثنين (٢٧/ ٤/ ١٤٤٤هـ) إمام وخطيب مسجد قباء الشيخ محمد عابد محمد كامل السندي. وقد أمّ المصلين في صلاة التراويح والقيام بالمسجد النبوي الشريف عام1410هـ. وقام بتدريس القرآن الكريم والتفسير بالمسجد النبوي منذ عام1407هـ إنا لله وإنا إليه راجعون".

سبب وفاة محمد عابد السندي

ونشرت الناشطة سمية عبر تويتر: "لا حول ولا قوة الا بالله توفى صديق الوالد المقرب الشيخ محمد عابد السندي ،لا انسى مزاحه ولا انسى تعامله معنا كان بمثابة الأب بالرغم من مرضه كان يطمئن علينا وعلى أبي بشكل يومي،لـ أبي وصديق ابي جعلكم الله من السبعين ألفًا الذين يدخلون الجنة بلا حساب ولا سابق عذاب وجمعكم معاً".

محمد عابد السندي

فيما قال محمد المهنا: "رَحِم الله الشيخ القارئ #محمد_عابد_سندي أحد أئمّة مسجد قباء، وأحد المشايخ الذين شرفوا بإمامة المصلّين في #المسجد_النبوي_الشريف عرفه الناس عام ١٤١٠هـ حينما كُلّف هو والشيخ #محمد_أيوب بإمامة المصلّين في صلاة التراويح بالمسجد النبوي. غَفَر الله له ورَحِمه، وجمعنا به في جنّات النعيم".

وغرد سعد الحربي على حسابه الشخصي: "انتقل إلى رحمة الله إمام وخطيب #مسجد_قباء سابقا الشيخ محمد عابد السندي والذي سبق أن كلف بإمامة #المسجد_النبوي في بعض الليالي في رمضان ١٤١٠هـ في صلاة التراويح مع الشيخ محمد أيوب رحمه الله".

فيما كتب د. حمود صالح الحربي في تغريده: "اللهم اغفر للشيخ محمد عابد إمام وخطيب مسجد قباء، صاحب الخلق الحسن والسيرة الطيبة. لا زلت أتذكّر زياراته لي وحلو حديثه وغزارة علمه. اللهم أسكنه الفردوس الأعلى من الجنة، وارزقه جوار النبي المصطفى ﷺ، واخلفه في أهله خيراً، وأحسن عزاءهم واجبر مصابهم. إنا لله وإنّا إليه راجعون".

Loading...