الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:00 AM
الظهر 11:31 AM
العصر 2:17 PM
المغرب 4:41 PM
العشاء 6:01 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

رجل الأعمال ولويل يحاضر عن تجربته العلمية والعملية للطلبة

إنجاز فلسطين تعقد ندوة تدريبية حول فرص الشباب في سوق العمل الفلسطيني

جانب من الندوة
جانب من الندوة

عقدت مؤسسة إنجاز فلسطين اليوم الأربعاء 23/11/2022 بالشراكة مع الكلية العصرية الجامعية، ندوة بعنوان:" فرص الشباب في سوق العمل الفلسطيني وريادة الأعمال" مع رجل الأعمال الفلسطيني بسام ولويل، وذلك بحضور أكثر من 180 من طلبة العصرية في التخصصات المختلفة.

وتندرج هذه الندوة تحت محور جاهزية العمل التي تنفذه إنجاز فلسطين، وتساعد هذه البرامج الطلبة على اتخاذ قرارات واعية حول مستقبلهم الاكاديمي والمهني، وتعزز المهارات التي من شأنها تحقيق النجاح في عالم الأعمال.

ورحب الدكتور ربحي بشارات عميد الكلية العصرية الجامعية بالضيوف والحضور، مؤكِّداً أن العصرية تولي اهتماماً بالغاً في ريادة الأعمال لا سيما وأنها لا تسعى إلى تخريج الطلبة بقدرات علمية وحسب، إنما وتخريجهم أيضاً بخبرات عملية وسمات شخصية سلوكية نوعية، تؤهلهم للريادة والمنافسة في سوق العمل الفلسطينية

واستعرض بدوره ولويل تجربته بين الماضي والحاضر، حيث استطاع بمقدرات بسيطة وبالمثابرة والعمل التوفيق بين أعماله ودراسته محققاً نجاحاً في كل مضمار على حدى.

ودعا ولويل الطلبة إلى التشجع للعمل على مبادراتهم ومشاريعهم الخاصة وهم على مقاعد الدراسة والاستفادة من كم المعلومات والاستشارات حول المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، خاصة وأن شبكة الانترنت باتت تشكِّل ثروة معرفية بوسع الجميع الاستفادة منها في مجال أنماط المشاريع وأنواعها.

وتحدَّث ولويل عن عدد من التجارب الناجحة لأشخاص من حول العالم بدأوا مشاريعهم برؤوس أموال صغيرة، تحولت اليوم إلى مشاريع كبرى تقدّر بمليارات الدولارات.

وفي نهاية الندوة التي أدارتها منى إبراهيم من دائرة شؤون الطلبة، أجاب ولويل على أسئلة واستفسارات الحضور.

Loading...