الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:00 AM
الظهر 11:31 AM
العصر 2:17 PM
المغرب 4:41 PM
العشاء 6:01 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأرصاد تصدر تحذيرات

طقس فلسطين: حالة عدم استقرار جوي في مقدمة المنخفض

حالة الطقس - أمطار
حالة الطقس - أمطار

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، أن تتأثر فلسطين بحالة من عدم الاستقرار الجوي خلال يوم الخميس في "مقدمة المنخفض الجوي"، وبالتالي انخفاض قليل على درجات الحرارة وفرص لزخات محلية من الأمطار فوق بعض المناطق (لن تكون الأمطار شاملة).

ووفق العلامي، تواصل الحرارة انخفاضها يوم الجمعة، وتزداد برودة الطقس ويتركز هطول الأمطار حتى الظهيرة في شمال فلسطين المحتلة وشمال الضفة وأجزاء من وسطها.

 ومع ساعات العصر والمساء من يوم الجمعة، ينتشر هطول الامطار لتشمل اجزاء واسعة من الضفة وقطاع غزة وتستمر على فترات (بين الوقت والآخر) لمساء السبت.

واعتبر العلامي، أن المنخفض الجوي ما بين عادي لمتوسط الفعالية مع تميز الأجزاء الشمالية والوسطى.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الخميس: تتأثر البلاد بمقدمة منخفض جوي لذا يكون الجو غائماً جزئياً ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام، ويتوقع سقوط امطار المصحوبة بالعواصف الرعدية احيانا فوق مختلف المناطق خاصة الشمالية والوسطى تشتد خلال ساعات المساء والليل وتمتد الى بقية المناطق والرياح جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو غائماً جزئيا الى غائم وباردا، وتسقط بمشيئة الله زخات من الامطار قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية احيانا والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائجا.

الجمعة: تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يكون الجو غائماً وباردا ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتسقط بمشيئة الله زخات من الامطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية احيانا والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائجا.

السبت: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الجو غائماً الى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الامطار بين الحين والآخر قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا وتضعف فرصة الهطول خلال ساعات المساء لتستقر الاجواء خلال ساعات الليل والرياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الأحد: يكون الجو غائماً جزئيا الى غائم ومغبراً ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

تحذيرات الارصاد الجوية الفلسطينية:

تحذر دائرة الارصاد الجوية الاخوة المواطنين خلال فترة تأثير المنخفض الجوي من خطر:

1- تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة.

2- خطر التزحلق على الطرقات.

3- تدني مدى الرؤيا الأفقية.

Loading...