الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:04 AM
الظهر 11:53 AM
العصر 2:57 PM
المغرب 5:26 PM
العشاء 6:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

السفير أبو زيد يترأس الإجتماع الثاني لمجلس السفراء العرب في كازاخستان

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ترأس سفير دولة فلسطين - عميد السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي في جمهورية كازاخستان ، د. منتصر أبو زيد ، أمس الخميس الإجتماع الثاني لعام 2022 لمجلس السفراء العرب لدى جمهورية كازاخستان والذي إستضافه سفير الجُمْهُورِيَّة اللبنانيَّة لدى كازاخستان ، جيسكار الخوري  .

وإنعقد الإجتماع بحضور كل من سفراء لبنان والأردن ومصر وقطر والمغرب والكويت والجزائر ، والقائمي بأعمال العراق والسعودية والإمارات وعُمان وليبيا ، حيث كان الإجتماع أخوياً دافئاً للغاية ولم يتخلف أي رئيس بعثة عن الحضور .

وفي بداية الإجتماع شكر السفير أبوزيد أخيه السفير جيسكار الخوري على الإستضافة وكرم الضيافة وهنئه بإسم المجموعة العربية بالعيد الوطني الـ 76 لإستقلال لبنان الذي صادف تاريخه "22/نوفمبر" من هذا العام 2022 ، كما هنأ السفير القطري على الإنجاز التاريخي لدولة قطر بإستضافة بطولة كأس العالم ، وهنأ القائم بالأعمال السعودي على الفوز الرائع الذي حققه المنتخب الوطني السعودي على المنتخب الأرجنتيني ، وتمنى لبقية المنتخابات العربية حظاً أوفر.

ومن ثم ناقش مجلس السفراء العرب نتائج الإنتخابات الرئاسية الكازاخستانية ومخرجاتها ، حيث تحدث الجميع عن مباركتهم وتهانيهم بالعملية الديمقراطية التي تمت في كازاخستان ، وقدم السفير أبوزيد شرحاً وافياً عن سير الإنتخابات بصفته مراقب دولي على هذه الإنتخابات، وأكد أن الإنتخابات جرت بالطريقة الصحيحة ولم يحدث أي مخالفات وتحديداً المواقع التي زارها أثناء الرقابة ، حيث أعلم الجميع بأنه سلم برقية تهنئة من فخامة السيد الرئيس محمود عباس لنظيره فخامة الرئيس قاسم جومارت توكاييف بمناسبة فوزه الكاسح بالإنتخابات بنسبة 81.31 % من أصوات الناخبين الكازاخستانيين .

كما أكد المجتمعون على أهمية العمل العربي المشترك والنشاطات المشتركة بين كافة السفارات العربية ، وذكر السفير أبوزيد بأن سفارة دولة فلسطين في العاصمة الكازاخستانية "أستانا" قد دعت الجميع للحضور والمشاركة في الحفل المركزي الذي سيقام بتاريخ "29/نوفمبر/2022" ، حيث تم دعوت 400 شخصية سياسية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والذي يصادف تاريخه يوم "29/نوفمبر" من كل عام والذكرى الـ 18 لإستشهاد القائد الرمز أبوعمار والذكرى السنوية الـ 30 لإقامة العلاقات الدبلوماسية "الفلسطينية-الكازاخستانية" .

كما سيتم تنظيم نشاط آخر من المجموعة العربية ،، وذلك بإحياء يوم اللغة العربية في جامعة أوروآسيا – قسم اللغة العربية.

Loading...