الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:04 AM
الظهر 11:53 AM
العصر 2:57 PM
المغرب 5:26 PM
العشاء 6:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

رحلة ناجحة للمشروع الريادي المميز "منصة حاكيني"

المدير التنفيذي لمنصة
المدير التنفيذي لمنصة "حاكيني" سندس مليطات

"منصة حاكيني" هي منصة إلكترونية تهدف إلى تسهيل وصول الناس لخدمات الصحة النفسية، وذلك من خلال تقديم حل كامل متكامل، وتقديم الخدمات على عدة مستويات، سواء عبر رفع الوعي، ثم الوقاية، بالإضافة إلى العلاج النفسي من خلال الجلسات مع المختصين.

المدير التنفيذي لمنصة "حاكيني" سندس مليطات، أوضحت في حديث لبرنامح "عمّرها" عبر أثير "رايــة"، أن "منصة حاكيني" هي أول منصة عربية تقدم ما يسمى بـ "المساعدة الذاتية"، بحيث يستطيع الشخص الاعتماد على ذاته، مشيرة إلى أن المشروع كان مبنيا على تجربة شخصية مرت بها.

ووفق مليطات، فإن مشروع "منصة حاكيني" انطلق من أهمية الخدمات الصحية النفسية ومدى تأثيرها على الانسان، حيث يعمل المشروع وهو "مشروع ربحي أيضا" على خدمة المجتمع ومعالجة مشكلة مجتمعية، كما أن أصبح لدى المنصة الآن شبكة واسعة من الاخصائيين من 7 دول عربية مختلفة.

وأكدت أن بداية المشروع واجه تحديات كبيرة، أولها في مجال الصحة النفسية ذاته، حيث كان يعتبر مجال جديد ولم يكن هناك مراجع للاعتماد عليها، مما خلق مشكلة في الوصول إلى الأشخاص المستهدفين، كما لم يكن هناك ثقافة قوية.

ولفتت مليطات إلى أن التحدي الثاني الذي واجهته هو أنها "امرأة ريادية أعمال"، كما أنها كونها فلسطينية فهذا شكّل تحديا إضافيا وكبيرا، وذلك من ناحية كيف يمكن أن تكون الشركة جذابة للمستثمرين.

وأشارت إلى أن "منصة حاكيني" تلامس المجتمع ومشاكله؛ وتصل إلى شريحة كبيرة من الناس، حيث أصبح لدى موقع المنصة الآن حوالي 6200 زائر شهريا، ويستفيدون من المحتوى، كما أنهم يقضوا وقتا كبيرا داخل الموقع، وهذا الأمر يزداد بمعدل ما يقارب 50%.

Loading...