الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الإعلان عن الفائزين بجائزة فلسطين للصحافة الاقتصادية للعام 2022

إطلاق جائزة فلسطين للصحافة الاقتصادية للعام 2022
إطلاق جائزة فلسطين للصحافة الاقتصادية للعام 2022

كرمت نقابة الصحفيين، بالشراكة مع سلطة النقد في مدينة رام الله، اليوم الخميس، الفائزين بجائزة فلسطين للصحافة الاقتصادية للعام 2022، كما خرجت صحفيين ضمن برنامج تطوير الصحافة الاقتصادية.

وقال محافظ سلطة النقد فراس ملحم، إن خلق صحافة اقتصادية فلسطينية متخصصة له أهمية كبيرة للشأن الاقتصادي والمالي، فيما أن البرنامج الخاصة الذي تتدرب عليها الصحفيون تشكل أهمية تنمية وتطوير قدراتهم في هذا المجال.

وأضاف: "التطور العالمي الحاصل في مجال تقديم الخدمات البنكية ورقمنتها، يفرض علينا أن يكون الصحفيين مواكبين لهذا التطور سواء في القطاع البنكي أو الاقتصادي".

وأشار ملحم إلى أن الحكومة ستطلق نهاية الشهر الجاري "برنامج حكومتي" والذي سيتيح للمواطنين الحصول على عدد من الخدمات الحكومية الكترونيا، مما يسهل عليهم تلقي تلك الخدمات.

من جانبه، قال نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، إن اهتمام النقابة بالصحافة الاقتصادية لاعتباره من أهم القطاعات التي ما زالت فيه فلسطين في مرحلة ناشئة، وليس لدينا عدد كاف من الصحافيين الاقتصاديين.

وشدد على أهمية وجود صحافة متخصصة، حيث تعمل النقابة مع الجامعات من أجل أن يكون هناك صحافة متخصصة في مختلف المجالات، لافتا إلى أن السوق الفلسطينية بحاجة إلى صحفيين اقتصاديين.

من جانبه، قال رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار (بكدار) محمد أبو عوض، إن الصحفي الاقتصادي يجب أن يتمتع بمهنية عالية، ويتميز أيضا بمصداقية، لأن تخصصه لا يوجد فيه أي نوع من المحاباة.

وعبر عن استعداد (بكدار) لتمويل عقد دورات تدريبة اقتصادية للصحفيين الفلسطينيين سواء كان داخل فلسطين أو خارجها.

وفي نهاية حفل التكريم، أعلنت النقابة عن الفائزين في جائزة فلسطين للصحافة الاقتصادية، حيث حصل الصحفي سعيد شلو على المرتبة الأولى، وإسلام أبو الهوى على المرتبة الثانية، وحارث الحصني على المرتبة الثالثة، عن فئة الصحافة المطبوعة والمكتوبة للصحافيين العاملين.

كما حصلت الطالبة فداء أبو مليلة على المرتبة الأولى، وحليمة خوالدة على المرتبة الثانية، وساجدة أبو عصيدة على المرتبة الثالثة، عن فئة الصحافة المطبوعة والمكتوبة للطلبة.

أما عن فئة الإعلام المرئي، حصل الصحفي إبراهيم الرنتيسي على المرتبة الأولى، ونجد علوي على المرتبة الثانية، ومحمد اشتية على المرتبة الثالثة.

ووزعت شهادات للطلبة الخرجين عن برنامج تطوير الصحافة الاقتصادية وعددهم 25 طالبا من عدة محافظات.

وكرمت النقابة وسلطة النقد، ذوي الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، والصحفي والكاتب الراحل محمد قرش، والمؤسسات الشريكة في تطوير برنامج الصحافة الاقتصادية، والصحفيين المدربين للبرنامج.

Loading...