الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:53 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4
قيادي في حركة حماس: أبلغنا الوسطاء القطري والمصري موافقتنا على مقترحهم لوقف إطلاق النار

الرجوب ينعى المناضل الوطني اللواء أحمد سلهوب

 اللواء أحمد سلهوب
اللواء أحمد سلهوب

نعى أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" الفريق جبريل الرجوب، المناضل الوطنيّ الكبير اللواء أحمد سلهوب الذي توفي، اليوم السبت 3 ديسمبر/كانون أول 2022.

وقال الرجوب في بيان نعي: "ببالغ الألم المصحوب بالاعتزاز والإكبار والإيمان بقضاء الله جل وعلا ينعى أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، الفريق جبريل الرجوب إلى ابناء شعبنا، رئيس بلدية دورا المناضل الوطني الكبير، اللواء أحمد سلهوب سويطي/أبو فادي". 

وأضاف البيان أن الراحل اللواء سلهوب ترجل بعد مسيرة عطرة وحافلة جسد خلالها روح العمل والبذل والعطاء في سبيل بلده، وخدمة وطنه وشعبه وقضيته، في جميع محطات حياته النضالية التي سيرسخ فيها اسمه في مدينته وفي عقول وذاكرة من عرفه ومحبيه.

وتابع: "إننا وإذ نودع اليوم هذه القامة الوطنية وداع الشهداء والاحرار، نؤكد بأن شعبنا الفلسطيني وحركة فتح قيادة وكوادر وأنصار سيبقون على العهد والوعد والقسم لما انتمى إليه وضحى من أجله المناضل أبو فادي، وسنواصل نضالنا على ذات الدرب حتى الحرية والاستقلال".

وختم: "رحم الله فقيد الوطن، وعزائنا الحار لأهله وذويه ومحبيه، ونسأل المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته مع الأنبياء والشهداء والصديقين، وأن يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان".

كما نعت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ "فتح"، ابنها المناضل الوطنيّ الكبير اللواء أحمد سلهوب الذي توفي، اليوم بعد مسيرة نضاليّة وتاريخيّة لم يدخر جهدًا في القيام بواجبه الوطنيّ تجاه قضيّته وشعبه.

وأكدت "فتح "في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم السبت، أنّ وفاة المناضل سلهوب؛ تمثل خسارةً كبيره لشعبنا؛ نظرًا لدوره الوطنيّ والاجتماعيّ والإصلاحيّ، وكان له دور بارز وطليعي في الانتفاضة الأولى، يضافُ إلى ذلك دوره التنظيميّ ضمن حركة فتح التي انتسبَ إليها منذ باكورة حياته، ودوره خلال ترؤسه بلديّة دورا.

وأعربت "فتح" عن خالص تعازيها لذوي المناضل سلهوب واخوانه في حركة فتح وأهالي دورا أبناء شعبنا كافة، مؤكدةً أنها ستواصل نضالها وكفاحها؛ لإنجاز المشروع الوطنيّ، المتمثل؛ بإقامة الدولة الفلسطينيّة المستقلّة وعاصمتها القدس.

ولد الراحل سلهوب في دورا عام 1958، التحق بصفوف حركة فتح عام 1975/1976، كان موجهاً ثقافياً عاماً في سجون الاحتلال عام 1982/1983.

اعتقل المناضل سلهوب لدى قوات الاحتلال الاسرائيلي عدة مرات، كان اول اعتقال له في 8/3/1977 وأمضى ما يقارب ثمان سنوات داخل سجون الاحتلال من أبرز رموز وقيادات الحركة الاسيرة ومن اوائل المعتقلين الإداريين في اواسط الثمانينات حيث اعتقل عام 1985/1989.

التحق بجامعة النجاح عام 1980، وكان من مؤسسي حركات الشبيبة والحركة الطلابية الوطنية وعضوية قيادة مركز فتح في الجامعة ومناطق الشمال 1981/1985، وكان نائب رئيس مجلس الطلبة وناشط سياسي وطلابي ونقابي.

Loading...