الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تكريم رفعت الصباح بمناسبة فوزه برئاسة الحملة العالمية للتعليم

جانب من حفل التكريم
جانب من حفل التكريم

احتفل الائتلاف التربوي الفلسطيني وجمعية مركز إبداع المعلم، بتجديد الثقة بالاستاذ رفعت الصباح رئيسا للحملة العالمية للتعليم للمرة الثانية، التي تمثل أكثر من 100 ائتلاف وتحالف تعليمي على مستوى العالم.

وجرى تكريم رفعت الصباح في فندق الكرمل بمدينة رام الله مساء الأحد، حيث تم تكريم الصباح بجائزة الديبلوماسية الاكاديمية لمناصري القضية الفلسطينية، خلال حفل أقيم تحت رعاية الرئيس محمود عباس.

وخلال حفل التكريم، قال الأستاذ رفعت الصباح، إن القوة والتكريم وقيمة التكريم تكون من الشعب أكثر من أي مكان آخر، "وحتى التكريم من قريتك يكون أقوى وأكبر".

وأضاف الصباح في حديث لـ "رايـــة"، أنه كلما كرّمت من أهل بلدك وذويك وقريتك وأصدقائك هذا يعني أن هناك فهم دقيق لقيمة هذا المنصب.

وكان الصباح فاز بمنصب رئيس الحملة العالمية للتعليم للمرة الثانية على التوالي في الانتخابات التي جرت في جوهانسبرغ عاصمة جنوب افريقيا بمشاركة دولية واسعة، حيث حصل الصباح على إجماع كامل من قبل الهيئة العمومية للحملة العالمية للتعليم والتي تضم مئات المؤسسات التربوية حول العالم وسط مشاركة دولية كبيرة وحضور ممثلي الائتلافات التربوية العربية وائتلافات كل من أسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية.

وقد رشحت الحملة العربية للتعلم للجميع ممثله بأعضائها ومؤسساتها، الصباح لهذا المنصب تقديراً لمجهوداته خلال الفترة الماضية، وكونه أحد الأصوات الحقوقية القليلة التي تنادي بدون كلل ولا ملل بأهمية تعزيز وحماية الحق في التعليم كأحد الحقوق الإنسانية الأصيلة والأساسية.

والصباح هو أيضاً رئيس الائتلاف التربوي الفلسطيني، ومدير عام مركز إبداع المعلم في فلسطين، وهو شخصية مهنية مشهود لها بالنزاهة والمثابرة والشفافية والموضوعية وعدم التعصب.

والجدير ذكره أن الحملة العالمية للتعليم تعد أكبر حركة مجتمع مدني عالمية للدفاع عن الحق في التعليم، ولها تأثيرها في سياسات التعليم على مستوى العالم. وهي حركة مجتمع مدني تهدف إلى إنهاء الإقصاء في التعليم، وتتركز مهمتنا في التأكد من إعمال الحكومات للحق في التعليم على كافة المستويات والمراحل، وخاصة في تحقيق الهدف الرابع من اهداف التنمية المستدامة.

Loading...