الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مركز تطوير الإعلام يخرج الفوج الثالث ويطلق التسجيل للنسخة الرابعة من دبلوم الإعلام الرقمي للعام 2023

مركز تطوير الإعلام يخرج الفوج الثالث
مركز تطوير الإعلام يخرج الفوج الثالث

أطلق مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت عملية التسجيل لدبلوم الإعلام الرقمي في نسخته الرابعة للعام 2023. جاء ذلك في حفل تخريج الفوج الثالث من الدبلوم الذي نظمه المركز في الحرم الجامعي اليوم.

وفي كلمته قال نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية د. عبد اللطيف الحسيني ان هذا الدبلوم  "نال اهتمام ودعم ورعاية رئاسة جامعة بيرزيت منذ بداية التفكير به، مروراً بإقرار مواده واختيار مدرسيه ومدربيه والمشرفين عليه، إيمانًا من الجامعة بجدوى هذا الدبلوم وغيره من الدبلومات المتخصصة التي أطلقتها جامعة بيرزيت، وحصلت على اعتماد كلية متوسطة للتعليم التقني والمهني على مستوى الدبلوم المتوسط من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي".

وأضاف الحسيني ان الجامعة "تسعى إلى تقديم نموذج متميز وقادر على تطوير أساليب وأدوات جديدة لتنشيط وتطوير التعليم التقني والمهني في فلسطين، وخلق فضاءات تعلمية للإبداع، وتشجيع التفاعل بين الجامعة والمجتمع" واستذكر في نهاية كلمته "الشهيدة شيرين أبو عاقلة، خريجة الفوج الأول من هذا الدبلوم، التي ستلاحق فلسطين قتلتها حتى إحقاق العدالة".

وألقى مير مركز تطوير الإعلام عماد الاصفر كلمة قال فيها ان "فلسفة العمل على هذا الدبلوم ترتكز على "إعادة إطلاق الفنون الصحفية في قوالبَ ومضامينَ رقميةٍ جديدةٍ وقوية وفاعلة لتمكين كوادر الاعلام التقليدي من الانتقال الى العصر الرقمي بدراية وسلاسة، ولتمكين الإعلاميين الجدد من دخول العصر الرقمي على قاعدة مهنية صلبة".

وعبر الاصفر عن سعادة المركز "بالسمعة المهنية والأكاديمية التي حققها هذا الدبلوم بفضل الإنجازات والنجاحات التي حققها خريجو الدفعتين الأولى والثانية". مشيرا الى ان "إقبال المؤسسات الحكومية والأهلية على تسجيل كواردها الاعلامية في الدبلوم، مؤشر واضح لدى هذه المؤسسات على الأهمية القصوى لإيصال رسائلها عبر الاعلام الرقمي على نحو أكثر احترافية".

وقالت منسقة الدبلوم ضحى ابو حجلة ان الدبلوم طوّر ويطوّر أساليب التدريس والتدريب فيه سنوياً، ويعتمد وحدات تدريبية جديدة يطلبها سوق العمل. وأوضحت ان عشرة مدربين ميدانين يشرفون على عشر وحدات تدريبية متخصصة كالتالي: علاء بدارنة للتصوير المحترف، مصطفى بدر للتصوير الجوي والفيديو، مصطفى حمامرة للمونتاج المحترف، عبد الحفيظ جعوان لصحافة الموبايل وللتقارير بتقنية 360 درجة، محمد ابو الرب لصحافة البيانات، صالح مشارقة للملتميديا، نسرين عواد للبودكاست، وحنين خوري ويزن غازي للتسويق الرقمي للمواد الاعلامية.

ودعت ابو حجلة الراغبين في التسجيل للنسخة المقبلة عام 2023، للدخول على موقع مركز تطوير الاعلام والتسجيل في ايقونة الدبلوم، أو الدخول على الرابط التالي والتسجيل مباشرة: https://bit.ly/3EVPCmB

وألقت الخريجة سحر درويش كلمة الخريجين، شكرت فيها جامعة بيرزيت ومركز تطوير الاعلام على اقتراح هذا الدبلوم على الصحافة والصحفيين في فلسطين، وشكرت المدربين على المفاهيم والخبرات العملية التي قدموها، وهنأت الخريجين على الكفاءة العالية التي بدأوا يتمتعون بها في الصحافة الرقمية.

والخريجون هم: ازدهار شاهين، أسيل عيد، أمير بويرات، أيمن طرشان، براء يحيى، بهاء عواودة، رافت دراوشة، رشا عابد، داليا ابو رحمة، سحر درويش، كايد معاري، مؤيد طنينة، محمد أبو هليل، محمد الديك، محمد حمدان، محمود عوض، مسعود كبها، معن ياسين، ملاك تكروري، مهند نيروخ، نور ابو عسكر.

Loading...