الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:10 AM
الظهر 11:53 AM
العصر 2:50 PM
المغرب 5:18 PM
العشاء 6:35 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

في خدمات الشحن

تطبيق "Skidpick".. استثمار فلسطيني ناجح ونمو سريع للغاية

تطبيق
تطبيق "Skidpick"

انطلقت شركة وتطبيق "Skidpick" التي أُسست مطلع العام الجاري 2022 باستثمار فلسطيني بحت؛ اتخذت من مدينة البيرة مقرا لها ثم سارت بخطى ثابتة لتطلق تطبيقا على الهواتف المحمولة يُقدم حلولا للشحن.

محمود أبو شملة المؤسس والمدير العام لشركة وتطبيق "Skidpick"، أكد أن فكرة تأسيس الشركة كانت وليدة التجربة الحقيقية، إذ واجهت العديد من الصعوبات والمعيقات، حيث انطلقت بعد دراسات وتحليل كبير للأسواق.

وأوضح أبو شملة في حديث لبرنامج "عمّرها" مع الإعلامية "آلاء مرار" عبر أثير "رايـــة"، أن أهم ما في أي المشروع ريادي إبداعي هو المستثمرين، إذ يجب ان تكون الفكرة إبداعية وعملية ومستدامة، ثم إيجاد المستثمرين لهذه الفكرة.

وبيّن أن مشكلة التأمين على البضائع من أهم المعيقات التي واجهت المشروع بعد أن أصيب بحالة من "الإحباط"، إلا أن الحل كان سهلا للغاية، وهو وضع علامات على التطبيق للعميل الذين يؤمن على البضاعة وهذا خلق فروق سعرية صالح "المؤمّن".

وأشار أبو شملة إلى أن تطبيق"Skidpick" أصبح لديه الآن أكثر من 1000 شاحنة منتسبة على التطبيق، فيما تجاوز عدد المنتسبين على التطبيق 150 شركة فلسطينية، ويشهد التطبيق نموا سريعا وكبيرا وغير عادي.

ولفت إلى أن هذا النمو السريع أظهر حاجة السوق الفلسطيني لخدمات الدعم اللوجستي، حيث أن الاهتمام كان بسبب ارتفاع كلفة الشحن في فلسطين مقارنة بالدول المحيطة، وكان دور التطبيق هو "التوفيق بين المرسل والمستقبل".

وشدد أبو شملة أن شركة "Skidpick" موجودة في كافة مناطق الضفة الغربية، والخطوة التي تستعد لها الشركة الآن هي التواجد في قطاع غزة، مؤكدا أن الشركة باتت قريبة جدا من التواجد في الداخل الفلسطيني.

وقال إن المشتركين في التطبيق مستفيدين ماديا، كما يعطي الفرصة لإرسال أي بضاعة في أي وقت وبتكلفة منخفضة، مما يعطي فرصة لتمديد ساعات العمل، مما يعطي مرونة كبيرة في تلبية طلبات الزبائن، مؤكدا أن شعار الشركة "لا تؤجل صفقة اليوم إلى الغد".

لمتابعة حلقة "عمّرها" مع السيد محمود أبو شملة اضغط هنا

Loading...