الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بزعم أنها تدعم حماس

إسرائيل تصادر أموالاً من محافظ رقمية في غزة

مصادرة أموال
مصادرة أموال

وقالت اذاعة جيش الاحتلال إثر القرار السابق، صادرت المؤسسة الأمنية "أموال إرهاب" بقيمة 116 ألف شيكل من شركة صرافة في قطاع غزة تساعد حماس".

وقال وزير جيش الاحتلال  بيني جانتس: "سنواصل إتقان الأساليب التكنولوجية والقانونية لمنع تدفق الأموال على الإرهاب، إن تكامل ذراعي جميع الأجهزة الأمنية والقضائية يثبت جدارته في مكافحة الإرهاب".

الخميس الماضي، تم اتخاذ قرار سابق في "محكمة الصلح" في تل أبيب، والذي بموجبه يمكن استخراج العملات المشفرة من المحافظ الرقمية التي كانت تستخدم سابقًا لتحويل أموال "الإرهابيين".

وحسب الاعلام العبري فان "قرار المحكمة يشكل خطوة مهمة في سوابق مصادرة الأصول الافتراضية بأوامر ضبط من وزير الدفاع وفق قانون مكافحة الإرهاب، كما يشكل سابقة ويمكّن النظام الأمني ​​من الاستمرار في تطبيقه ضد المحافظ الرقمية الخاضعة لعقوبات وزير الدفاع والتي تودع فيها أموال المنطقة الذكية".

 وقال الاعلام العبري "قد تضمن أمر المصادرة الذي وقعه الوزير غانتس قبل نحو عام نحو 150 محفظة رقمية متورطة في تحويل أموال إرهابية مرتبطة بشركة المتحدون للصرافة في قطاع غزة، والتي أعلن الوزير غانتس أنها "إرهابية"، بسبب المساعدة المالية التي تقدمها لمنظمة حماس لتلقي أموال من الخارج".

واضاف الاعلام العبري "تم الكشف عن البنية التحتية الاقتصادية لشركة التهدون المملوكة لعائلة ابو شمالة من قطاع غزة، في نشاط مشترك لقسم المخابرات في جيش الاحتلال الإسرائيلي ، الهيئة الوطنية لمكافحة الإرهاب الاقتصادي (EMT) بوزارة الدفاع، الوحدة الإلكترونية الوطنية بلهاف 433 في شرطة إسرائيل وقسم الأمن السيبراني في مكتب المدعي العام".

وتابع "تدير حماس بنية تحتية من الصيارفة والتجار والشركات التي تعمل في استيراد البضائع إلى قطاع غزة وجلب الأموال إلى القطاع بغرض تمويل التشكيلات العسكرية للتنظيم.  ومن بين هذه الشركات، تبرز شركة المتحدون للصرافة التابعة لعائلة ابو شمالة، والتي تقوم بتحويل ملايين الدولارات سنويًا إلى حماس، والجيش على وجه الخصوص.  كما ذكرنا، وبسبب المساعدة الكبيرة لحركة حماس، تم إعلان شركة المتحدون نفسها في أيار / مايو 2021 منظمة إرهابية".

Loading...