الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:34 PM
العشاء 9:01 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

شاهد: غرق شوارع ومنازل في غزة بفعل الأمطار وفتح الاحتلال سدود المياه

غرق أحد الشوارع في غزة اليوم
غرق أحد الشوارع في غزة اليوم

تعرضت عدد من الشوارع والمنازل في مناطق متفرقة بمحافظات قطاع غزة، للغرق مساء اليوم السبت؛ بفعل الأمطار الغزيرة وفتح الاحتلال سدود تجميع مياه المطر.

وعملت طواقم الدفاع المدني، على تخليص المركبات العالقة في مياه الأمطار، وكذلك إزالة خطر سقوط ألواح معدنية، في أماكن مختلفة بقطاع غزة، دون إصابات.

وتداولت مصادر محلية، صور ومقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر غرق شوارع ومنازل في مناطق مختلفة بقطاع غزة، وسط مناشدات من المواطنين.

وأفادت المصادر بأن الاحتلال أغرق عشرات المنازل ومئات الدونمات الزراعية شرق مدينة غزة ووسط قطاع غزة، بعد فتحه "عبّارات" مياه الأمطار صوب الأراضي الزراعية والمناطق المنخفضة، مؤكدة أن المياه غمرت منازل في أحياء بمدينة غزة ومدينة دير البلح ومنطقة الزوايدة والبريج والنصيرات وسط القطاع، ومناطق شرق خان يونس، وشوارع رئيسية، وتكبد العديد من المزارعين خسائر مادية كبيرة وإلحاق أضرار مباشرة في أراضيهم.

ويتابع مواطنون وفرق من الدفاع المدني والبلديات في غزة أحوال الناس بفعل الأجواء الحالية نتيجة المنخفض الجوي والأمطار الغزيرة التي يشهدها قطاع غزة، وما سببته من تجمعات للمياه في عدد من المناطق وغرق بعض المنازل.

 وأوضحت المصادر أن المواطنين وطواقم الدفاع المدني بمحافظة الوسطى في قطاع غزة أزالوا خطر سقوط ألواح معدنية "زينكو" بأحد المنازل في دير البلح، إضافة إلى غرق شارع مستشفى شهداء الأقصى بفعل غزارة الأمطار وفتح الاحتلال عبارات المياه.

بدورها، قالت رئاسة العمل الحكومي بغزة إنها تتابع ميدانيا مع جميع جهات الاختصاص انعكاسات الأجواء الحالية نتيجة المنخفض الجوي والأمطار الغزيرة التي يشهدها قطاع غزة، وما سببته من تجمعات للمياه في عدد من المناطق وغرق بعض المنازل، يتم التعامل معها.

وأضافت: "فاقم فتح الاحتلال للسدود المحاذية لقطاع غزة في أكثر من نقطة من خطورة وصعوبة الوضع". 

وتابعت: "أعطينا توجيهات واضحة لكافة جهات الاختصاص بالبلديات والشرطة والدفاع المدني وطواقم الطوارئ بوزارات الأشغال والتنمية الاجتماعية للعمل السريع والتخفيف من تداعيات هذه الحالة الجوية على المواطنين المتضررين، سائلين المولى أن يحفظ شعبنا وأرضنا ويجعلها أمطار خير وبركة".

وكانت دائرة الأرصاد الجوية، قد توقعت أن يكون الجو، اليوم السبت، غائما جزئيا، وباردا نسبيا الى بارد، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتسقط زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق، قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية، والرياح جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

 هذه الليلة: يكون الجو غائما جزئيا الى غائم وبارداً خاصة في المناطق الجبلية، وتسقط زخات متفرقة من الامطار تكون غزيرة، ومصحوبة بعواصف رعدية والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج

وتنبأت أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، لذا يكون الجو، يوم غدٍ الأحد، غائماً وباردا، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتسقط زخات من الامطار تكون غزيرة، ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر مائجا.

Loading...