الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عودة هؤلاء النجوم في مسلسلات رمضان 2023

مسلسلات رمضان 2023
مسلسلات رمضان 2023

مع بدء العد العكسي لشهر رمضان بدأت الملامح شبه النهائية للموسم الدرامي تظهر بشكل واضح، مع عودة عدد كبير من الممثلين الذين غابوا عن موسم واحد مثل الممثل السوري تيم حسن، ومنهم من غابوا لسنوات طويلة في مواسم رمضان السابقة مثل الفنانة المصرية علا غانم.

وفي ما يلي نستعرض الأعمال الدرامية المشاركة في السباق الرمضاني 2023، والنجوم الذين سيعودون إلى الشاشة الصغيرة:

منى زكي

تقدّم الفنانة خلال موسم رمضان 2023، مسلسل "تحت الوصاية"، المؤلف من 15 حلقة، بعدما غابت عن دراما رمضان 2022. ويروي المسلسل قصة حياة "الحاجة صيصة" السيدة الصعيدية، التي تخفّت أكثر من 40 عاماً في زي الرجال لتتمكن من العمل وتأمين معيشة أبنائها بعد وفاة زوجها، وهو من إخراج محمد شاكر خضير، وتأليف خالد وشيرين دياب.

كان آخر أعمال منى زكي الدرامية "لعبة نيوتن"، مع محمد ممدوح ومحمد فراج في رمضان 2021، وعبر منصة نتفليكس فيلم "أصحاب ولا أعز" 2022.

تيم حسن

يعود النجم السوري في رمضان 2023، في مسلسل "الزند"، من إخراج سامر البرقاوي. ويقدم مسلسلاً من نوع الفانتازيا التاريخية، مجسداً شخصية "عاصي الزند"، الذي يتحدى الآغا المتسلط والجبار، فيهز عرشه وجبروته، في فترة الاحتلال العثماني لبلاد الشام.

أما آخر أعمال تيم الرمضانية، فكان الجزء الثالث من مسلسل "الهيبة" (الحصاد) مع النجمة سيرين عبدالنور في رمضان 2019. ثم خرج المسلسل من السباق الرمضاني بسبب جائحة "كورونا"، ما اضطر منتجي العمل بجزأيه الرابع والخامس إلى عرضهما، في فترات متلاحقة من عامي 2021 و2022.

نادين نجيم وقصي خولي
نشرت النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم، عبر حسابها على إنستغرام، صورة تقرأ فيها سيناريو مسلسل بعنوان "وأخيراً"، من إنتاج صادق الصباح، ليكون جاهزاً للعرض في موسم رمضان 2023. وكشفت أن المسلسل الجديد هو عودة للعمل مع النجم قصي خولي، بعد نجاح ثنائيتهما في مسلسل "خمسة ونص" في دراما رمضان 2020، ومسلسل "2020"، الذي كان آخر مشاركة لكليهما في السباق الرمضاني عام 2021.

علا غانم
بعد غياب لعدة سنوات، نتيجة السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، تعيد "توحة" الفنانة علا غانم إلى دراما رمضان 2023. "توحة" دراما اجتماعية، تتناول بأسلوب خفيف المشاكل والأزمات التي تواجه الحارة المصرية، لاسيما صراعات وتعاملات السكان مع بعضهم البعض، بمشاركة عدد كبير من النجوم. وآخر مشاركات عُلا في المواسم الرمضانية، كان عام 2017 في مسلسلي "ظل الرئيس" مع النجم ياسر جلال، و"طعم الحياة" مع نخبة من النجوم.

محمد سعد
صبيحة عيد الميلاد المجيد، انطلقت عجلة تصوير مسلسل "الحاج إكس لانس"، الذي يعيد نجم الكوميديا محمد سعد إلى الدراما التلفزيونية في رمضان 2023.

فبعد "فيفا أطاطا"، الذي شارك في السباق الرمضاني منذ 8 سنوات، يقدم المنتج ممدوح شاهين، عملاً جديداً للنجم محمد سعد، من إخراج أحمد شفيق، وتكتبه ورشة كتاب، وقد تم التعاقد مع عدد من النجوم، أبرزهم صابرين.

ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي

يعيد المخرج مصطفى فكري النجمين الزوجين ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي إلى الشاشة في رمضان 2023، بالمسلسل الاجتماعي الرومانسي "ضرب نار"، إثر نجاح مسلسلهما "اللي مالوش كبير" في رمضان 2021.

ويعتبر المسلسل عودة للنجمين بعد غياب عن السباق الرمضاني 2022، نتيجة الوعكة الصحية الخطيرة، التي ألمت بياسمين وكادت أنْ تودي بحياتها.
وتؤدي النجمة القديرة سهير المرشدي، دور والدة العوضي الصعيدية، ليكون ظهورها الأول منذ مشاركتها في مسلسل "طايع" قبل خمس سنوات.

حسين فهمي

بعد غيابه لـ3 سنوات عن الدراما التلفزيونية منذ مسلسل "خط ساخن" مع النجمة السورية سلاف فواخرجي، يعود فهمي في رمضان 2023 بمسلسلين. الأول: "عودة البارون" من تأليف وإخراج سامر خضر، الذي يتألف من 15 حلقة وتدور أحداثه حول شخصيات تعاني من هواجس الماضي.

الثاني "سره الباتع" للمخرج خالد يوسف، المستوحى من رواية الأديب الكبير الراحل يوسف إدريس بنفس الاسم، ويطرح معالجة درامية ما بين زمننا الحاضر وأيام الحملة الفرنسية على مصر عام 1798، بمشاركة نجوم من الوطن العربي.

أحمد عيد

أما الفنان أحمد عيد، الغائب منذ قرابة الـ9 سنوات عن المشاركة في الدراما التلفزيونية، فيعود للمشاركة في السباق الرمضاني، بالمشاركة في مسلسل الدراما الصعيدية "عملة نادرة". وكانت آخر مشاركة درامية لعيد في مسلسل "صاحب السعادة"، مع الزعيم عادل إمام في موسم رمضان 2014.

مسلسلات رمضان 2023

Loading...