الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بايدن يوجه رسالة إلى نتنياهو بعد أداء حكومته "اليمين"

بايدن ونتنياهو
بايدن ونتنياهو

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، اليوم الخميس، إن الرئيس الأميركي جو بايدن، أبلغ رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، أنه سيعارض كل قرار من شأنه المس بحل الدولتين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس الأميركي هنأ نتنياهو، بعد أداء حكومته "اليمين القانونية".

ووفق بيان صدر عن الرئيس الأمريكي، فقد ذكر بايدن أنه سيتعاون مع نتنياهو الذي وصفه بـ"الصديق"، لكنه أكد معارضة السياسات التي تشكّل خطرا على حل الدولتين مع الفلسطينيين.

وقال بايدن: "أتطلع للعمل مع نتنياهو الذي كان صديقي على مدى عقود، للتعامل بشكل مشترك مع التحديات والفرص التي تواجه إسرائيل ومنطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك التهديدات الإيرانية".

وأضاف: "كما فعلنا طوال عهدي، ستواصل الولايات المتحدة دعم حل الدولتين ومعارضة السياسات التي تشكّل خطرا على قابلية تحقيقه أو تتناقض مع مصالحنا المتبادلة وقيمنا".

وأدى نتنياهو ،الذي هيمن التوتر على علاقته مع آخر رئيس أميركي من حزب بايدن، الديموقراطي باراك أوباما، "اليمين الدستورية" الخميس ليترأس حكومة تعد الأكثر تطرفا في تاريخ إسرائيل.

وتضم سادس حكومة يرأسها نتنياهو شخصيات يمينية متطرفة وفاشية على غرار إيتمار بن غفير الذي علّق في الماضي صورة في منزله لمسلّح قتل مصلين فلسطينيين ليشغل اليوم منصب وزير الأمن القومي.

Loading...