الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:54 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:19 PM
المغرب 7:51 PM
العشاء 9:24 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فيفا يُنَكِس الأعلام وانكلترا وإيطاليا وفرنسا تكرم بيليه

بيليه
بيليه

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تنكيس أعلام الدول المنضوية تحت لوائه، وذلك حدادا على الأسطورة البرازيلي بيليه، الذي توفي الخميس عن عمر يناهز 82 عاما بسبب سرطان القولون.

وقال "فيفا" على تويتر "سيتم إنزال الأعلام في مقر فيفا في زيوريخ إلى منتصف السارية اليوم من أجل أن نتذكر الملك الأبدي بيليه".

وفي يوم شتوي ضبابي في شمال سويسرا، تم إنزال علم فيفا وكذلك أعلام الاتحادات القارية خارج مقر الهيئة الكروية العليا.

وتم تنكيس أعلام الاتحادات الأعضاء الـ211، بما في ذلك العلم البرازيلي، المنشورة  بجانب ملعب كرة القدم المجاور لمبنى مقر فيفا.

وقال فيفا على موقعه الرسمي "منذ تأكيد الخبر، تَوَحَّدَ عالم كرة القدم، (إن كان) في حزنهم، وفي مشاركة ذكرياتهم وحبهم لرجل أطلق عليه ببساطة اسم "الملك".

تم اختيار بيليه من قبل فيفا كأفضل لاعب في القرن العشرين.

وقال رئيس فيفا السويسري جاني إنفانتينو في بيان الخميس "لكل من يحب اللعبة الجميلة، هذا هو اليوم الذي لم نرغب أن يأتي أبدا، اليوم الذي فقدنا فيه بيليه".

وتابع "إننا نحزن جميعا على فقدان الوجود الجسدي لعزيزنا بيليه، لكنه حقق الخلود منذ فترة طويلة، وبالتالي سيبقى معنا إلى الأبد".

وتكريماً للأسطورة الذي يبقى اللاعب الوحيد الذي توج بكأس العالم ثلاث مرات، أعلنت رابطتا الدوريين الانجليزي والفرنسي والاتحاد الايطالي لكرة القدم الجمعة تكريم بيليه بدقيقة صمت وتصفيق قبل انطلاق المباريات، لتحذو حذو مبادرة الاتحاد الإسباني الخميس.

وقالت رابطة الدوري الانجليزي الممتاز إنه سيتم تكريم بيليه قبل المباراتين الافتتاحيتين للمرحلة الثامنة عشرة مساء الجمعة، بين ليفربول وليستر سيتي، ووست هام يونايتد وبرنتفورد.

وأضافت أن اللاعبين والحكام سيرتدون شارات سوداء وسيتم التصفيق لمدة دقيقة قبل انطلاق المباراتين.

وتابعت الرابطة إنه سيتم تجديد التكريم في جميع مباريات المرحلة يومي السبت والأحد.

Loading...