الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إصابات واعتقالات إثر اقتحام الاحتلال جنين ونابلس فجراً

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واقتحامات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الشبان، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة بين مجموعة من المسلحين وقوات الاحتلال في مدينة نابلس وبلدة قباطية قضاء جنين.

ففي جنين، أصيب صباح اليوم، شابان، واعتقل ثلاثة آخرون، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدتي قباطية والزبابدة جنوب المدينة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قباطية وحاصرت منزلا، وإثر ذلك اندلعت مواجهات عنيفة اطلق الجنود خلالها الرصاص وقنابل الصوت والغاز تجاه الشبان.

وأضافوا أن أحد  الشبان أصيب بالرصاص في الكتف والقدم، وقامت دورية عسكرية بدعسه بعد ان سقط على الأرض، وجرى نقله إلى مستشفى جنين لتلقي العلاج.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت من قباطية كلا من: مروح ياسر خزيمية، ومحمد محمود لطفي ابو الرب، وعبد الله ابو وعر.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال دعست شابا اثناء اقتحامها بلدة الزبابدة، ما أدى إلى إصابته برضوض.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال مناطق عدة في مدينة نابلس، منها منطقة رأس العين، ونشرت قناصتها على أسطح أبنية في المنطقة، حيث حاصرت منزلا وقامت باعتقال أحد الشبان، كما اقتحمت شارع المنجرة ومنطقة أبو بكر بالجبل الشمالي في المدينة.

واقتحمت قوات خاصة إسرائيلية محيط البلدة القديمة في نابلس، وبلغ عن إطلاق نار كثيف عقب اقتحام قوات خاصة للاحتلال محيط البلدة القديمة.

واعتقلت قوات الاحتلال يزن الحبش، والأسير المحرر طارق الكوني عقب اقتحام منزله في منطقة الجبل الشمالي، كما اعتقلت براق زعيم مشعطي بعد اقتحام منزل ذويه في بلدة دير الحطب شرق نابلس.

وعقب اقتحامات الاحتلال أعلنت مديرية التربية والتعليم في نابلس تقرر تأخير الدوام المدرسي حتى الساعة التاسعة صباحا، بسبب اقتحام قوات الاحتلال للمدينة.

Loading...