الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تضم مليون ونصف متابع

فيسبوك يحذف صفحة شبكة راية الإعلامية بشكل مفاجئ

فيسبوك يحذف صفحة شبكة راية الإعلامية
فيسبوك يحذف صفحة شبكة راية الإعلامية

أغلق موقع فيسبوك اليوم الجمعة الموافق 6 يناير 2023، صفحة شبكة راية الإعلامية "Raya FM" والتي تعتبر من أولى الصفحات الإخبارية في فلسطين، بشكل مفاجئ ودون إنذار أو إبداء أية أسباب.

ويأتي حذف صفحة "Raya FM" التي تضم مليون ونصف متابع، في إطار الحملة الشرسة والممنهجة التي تشنها مواقع التواصل الاجتماعي خاصة التي تمتلكها شركة "ميتا" لـ محاربة المحتوى الفلسطيني بالتعاون مع الاحتلال الإسرائيلي.

ويواجه المحتوى الفلسطيني عبر موقع التواصل الاجتماعي وخاصة موقع  "فيسبوك" حملة تقييد واجراءات خاصة والتي تهدد نشر ووجود المنشورات المتعلقة بالأخبار الفلسطينية في أي لحظة سواء عبر حذف المنشورات أو حذف الحسابات وتعطيلها وتقليل نسب الوصول للصفحات العامة التي تنقل المستجدات حول الرواية الفلسطينية .

وخلال السنوات الأخيرة اندفعت منصات التواصل الاجتماعي وعلى رأسها “فيسبوك”، التي سبق وأن أبرمت اتفاقا مع حكومة الاحتلال لمراقبة المحتوى الفلسطيني، نحو حجب العديد من الصفحات الفلسطينية الإخبارية، فيما يتهدد صفحات أخرى خطر الحظر والإغلاق بشكل كامل، وأبرزها صفحة تلفزيون فلسطين الرسمي.

وفي هذا السياق، أكد مركز “صدى سوشال” المختص بالإعلام الرقمي ومتابعة الانتهاكات التي تقوم بها إدارات مواقع التواصل، أنه مع تصاعد الأحداث بالضفة الغربية والقدس المحتلة، وتزايد الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني، تزامن الأمر مع “تقييدات وحذف للمحتوى الفلسطيني على منصات التواصل الاجتماعي للتغطية على جرائم الاحتلال وإسكات الصوت الفلسطيني”.

ولا تقتصر عمليات الإعدام على أبناء شعبنا، بل وصلت إلى المحتوى الفلسطيني، إذ تعدم الشركات المالكة لمنصات التواصل الاجتماعي الرواية الفلسطينية، من خلال تقييد الحسابات ومنع وصولها، وحتى إغلاقها، وملاحقة أصحابها، بالمقابل تسمح للإسرائيليين والمؤسسات الإسرائيلية نشر المعلومات المزيفة والمضللة، في تواطؤ واضح مع منظومة الاحتلال.

Loading...