الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عارة تستعد لاستقبال ابنها الأسير ماهر يونس رغم المضايقات

عارة تستعد لاستقبال ابنها الأسير ماهر يونس
عارة تستعد لاستقبال ابنها الأسير ماهر يونس

تستعد بلدة عارة، داخل أراضي عام 48، لاستقبال ابنها الأسير ماهر يونس (65 عاما) وتحرره من سجون الاحتلال الاسرائيلي بعد قضاء 40 عاما خلف القضبان.

شقيق الأسير، نادر يونس (63 عاما) أفاد في اتصال هاتفي مع "وفا": أن عناصر من شرطة الاحتلال قاموا صباح اليوم الثلاثاء بزيارة بيت الأسير وتصويره، وحذرته من نصب خيام استقبال ورفع العلم الفلسطيني.

وأضاف نادر: سنقوم بواجبنا تجاه أبناء شعبنا، سنستقبلهم ونحترم كل من سيأتي لتهنئتنا بتحرر شقيقنا وابننا ماهر، ونعد الطعام والحلويات، غير آبهين بتهديدات الاحتلال الذي يريد تنغيص فرحتنا بعد انتظار دام 40 عاما.

وكانت ادارة سجون الاحتلال قد أبلغت الأسير ماهر يونس، أنه سيتم نقله، اليوم، من سجن "النقب" إلى التحقيق.

وأشار نادي الأسير، إلى أن الأسير يونس نقل خلال هذا الشهر أيضاً إلى التحقيق في سجن "مجدو"، علماً أنه سيفرج عنه بعد غد الخميس، بعد أن أمضى مدة حكمه كاملة، والبالغة 40 عاماً.

واُعتقل يونس، في الثامن عشر من كانون الثاني/ يناير 1983، وذلك على خلفية مقاومته للاحتلال وانتمائه لحركة (فتح)، وذلك بعد فترة وجيزة من اعتقال ابن عمه المناضل كريم يونس، بالإضافة إلى رفيقهم سامي يونس، الذي أفرج عنه في صفقة تبادل الأسرى عام 2011، وكان في حينه أكبر الأسرى سنّا، وتوفي بعد أربع سنوات من تحرره.

Loading...