الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تفاصيل سبب وفاة الشيخ جابر البسيسي وعائلته في السعودية (شاهد)

 وفاة الشيخ جابر البسيسي
وفاة الشيخ جابر البسيسي

أعلنت مصادر إعلامية سعودية، عن تفاصيل سبب وفاة الشيخ جابر البسيسي إمام وخطيب جامع في القنفذة بالمملكة، فيما نعاه العشرات من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقدم وزير الشؤون الإسلامية التعازي لأسرته.

وأكدت المصادر، وفاة الشيخ جابر البسيسي إمام وخطيب جامع في القنفذة وجميع عائلته المكونة من سبعة أشخاص -رحمهم الله جميعاً- في حادث مروري مروع خلال عودتهم من مكة المكرمة إلى القنفذة بعد أداء مناسك العمرة.

من ناحيته، أفادت وكالة الأنباء السعودية "سبق"، بأن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، واسى أسرة وذوي الشيخ جابر بن أحمد البسيسي، إمام وخطيب جامع مركز أحد بني زيد بمحافظة القنفذة.

وبحسب الوكالة، فإن الشيخ جابر وافته المنية وجميع عائلته المكونة من سبعة أشخاص -رحمهم الله جميعًا- في حادث مروري مروِّع خلال ذهابهم إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة. وقد تمت الصلاة عليه وأسرته بالحرم المكي مساء الأحد، وتم دفنه وهو مُحرم هو وابنه وبقية أفراد أسرته بمقبرة الشهداء بمكة المكرمة.

ووفق المصدر نفسه، جاء ذلك خلال اتصال هاتفي، أجراه الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ مساء اليوم بوالد الشيخ المتوفَّى وأشقائه، وشيخ قبائل أحد بني زيد، وقدّم لهم واجب العزاء والمواساة سائلاً الله أن يتغمد الفقيد وأسرته بواسع رحمته.

كما عبر عن عميق حزنه عندما بلغه نبأ الوفاة، ولكن ما يخفف المصاب أن الفقيد مَنَّ الله عليه وأسرته بخاتمة حسنة، ومن مات على شيء بُعث عليه، كما جاء في الحديث الشريف، سائلاً الله أن يجمعه وأسرته بمستقر رحمته.

بدورهم، شكر كل من والد خطيب جامع القنفذة الشيخ أحمد بن عبدالله البسيسي، ووالد زوجته الشيخ علي بركوت السهيلي، وشيخ قبائل أحد بني زيد الشيخ عوض بن سليمان بن خضر، الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ على مشاعره الصادقة، ومواساته لهم في مصابهم الجلل، التي وصفوها بغير المستغربة منه، سائلين الله له مزيدًا من التوفيق والسداد، وأن يغفر الله لميتهم، وأن يلهمهم الصبر والسلوان.

الجدير بالذكر أن الشيخ جابر بن أحمد البسيسي هو خطيب جامع وإمام في محافظة القنفذة، ويعتبر واحدا من أبرز الأئمة هناك، وتولى الخطابة قبل نحو 25 سنة، ويشهد له الجميع بالإخلاص والتفاني في النصح والدعوة.

Loading...