الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المجلس الوطني يُحذر من تنفيذ مخطط تهجير الخان الأحمر

 قرية الخان الأحمر
قرية الخان الأحمر

حذّر رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، يوم الأحد، من نكبة وترانسفير جديد بحق أبناء الشعب الفلسطيني، من خلال إقدام حكومة الاحتلال الإسرائيلي الفاشية على تنفيذ مخططها بالاستيلاء على قرية الخان الأحمر، وترحيل سكانها قسرًا.

وقال فتوح في بيان، إن ما يحدث من تجريف واستيلاء على أراضٍ في بلدة قلنديا، وصولًا حتى بلدة رفات، وأرض الحمراء في سلوان، والتعدي على أراضي الكنيسة الأرثوذكسية، بهدف إقامة تجمعات استيطانية، يأتي ضمن مخطط تمزيق وعزل الأحياء الفلسطينية، والعبث بوضع مدينة القدس القانوني.

وأعتبر أن هذه الإجراءات تمثل تحديًا صارخًا لقرارات الشرعية، التي تحمي المدينة المقدسة بمعالمها التاريخية والدينية.

وأضاف أن الهدف من إخلاء الخان الأحمر والتجمعات البدوية المجاورة وطرد الفلسطينيين منها هو إقامة مشروع "القدس الكبرى" الذي يخطط له الاحتلال منذ فترة، تحت ما يسمى (E1)، عبر الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية الممتدة من شرق القدس وحتى البحر الميت، والهادف إلى تفريغ المنطقة من أي تواجد فلسطيني.

وطالب فتوح المجتمع الدولي وخاصة الولايات المتحدة الأميركية بإلزام حكومة الاحتلال بالانصياع للقرارات الدولية، محذرًا من خطورة ما تمارسه على استقرار المنطقة.

ومساء السبت، أعلن وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير أنه سيطلب إخلاء الخان الأحمر بشكل فوري خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية التي ستنعقد اليوم الأحد.

Loading...