الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بأمر ملكي.. ملايين السعوديين يحتفلون بيوم ميلادهم غداً الإثنين

صورة توضيحية
صورة توضيحية

يصادف غد الإثنين، الأول من شهر رجب الهجري، وهو يوم ميلاد عدد كبير من السعوديين والسعوديات، ممن يحملون يوماً وشهر ميلاد موحداً، ولما يكمن الاختلاف في سنة الميلاد.

وقالت صحيفة "عكاظ"، إن يوم الأول من شهر رجب الهجري، صدر بحقه أمر سامٍ بإثبات تاريخ ميلاد كل المواطنين بمنتصف السنة الهجرية، والذي يصادف الأول من شهر رجب لنفس العام الذي ولد فيه الشخص.

قصة توحيد يوم الميلاد

ووفقاً لما ذكرته "عكاظ"، ترجع قصة توحيد ميلاد عدد كبير من السعوديين بتاريخ 1 رجب، إلى ما أعلنت عنه الأحوال المدنية حول اعتماد هذا التاريخ باعتباره تاريخ ميلاد حوالي نصف المواطنين السعوديين، وذلك بسبب عدم معرفة المواطنين المولودين منذ سنوات طوال ليوم وشهر ميلادهم بشكل دقيق، ولكنهم يعرفون العام الذي ولدوا فيه.

وأكدت الأحوال المدنية، أنه نظراً لأهمية تسجيل التاريخ بدقة لارتباطه بالعديد من الخدمات ومنها التقاعد، فتم إصدار أمر سام حول إثبات تاريخ ميلاد كل السعوديين ممن يجهلون تاريخ يوم وشهر ميلادهم الصحيح بمنتصف السنة الهجرية، حلاً لمشكلة ضخمة أرقت الكثيرين.

وأوضحت أنه في الوقت الحالي، وفي ظل التطور الإداري والتقني، بات تسجيل المواليد يتم بالساعة والدقيقة، بالإضافة إلى اليوم والشهر، ولم تعد هناك أي مشكلة في التعرف على التواريخ المهمة في حياة المواطنين والمواطنات.

Loading...