الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

استمرار الأجواء الصافية اليوم

سيناريوهات واعدة.. تطورات حالة الطقس حتى الأسبوع القادم

حالة الطقس - أرشيف
حالة الطقس - أرشيف

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، استمرار الطقس المستقر خلال الايام القادمة وحتى بداية الاسبوع المقبل، مشيرا إلى أن بعض المؤشرات الايجابية تظهر لبداية الشهر المقبل "شباط" يتم متابعتها بحذر بسبب بُعد الفترة.

من جهته، قال الراصد قصي الحلايقة، إن الخرائط الجوية في اليومين الأخيرين مبشرة وتحمل سيناريوهات واعدة بخصوص الأمطار بحلول شهر شباط/فبراير القادم.

وأوضح الحلايقة، أن درجة الحرارة في القدس بلغت 19 درجة اليوم، وستبقى بدون تغيير يومي الاثنين والثلاثاء، ثم سيطرأ انخفاض على درجات الحرارة يومي الأربعاء والخميس، على أن تعاود الارتفاع يوم الجمعة.

وأضاف، أن انخفاضًا ملحوظًا سيطرأ على درجات يومي السبت والأحد في بداية الأسبوع المقبل، حيث ستكون الأجواء باردة بشكل ملموس، قبل أن تعاود الحرارة الارتفاع يوم الاثنين، وهو الارتفاع الأخير في الفترة الحالية.

وبيّن الحلايقة، أن الخرائط الجوية تتوقع انتقال النشاط البارد بالكامل باتجاه الشرق، حيث تركيا وبلاد الشام، متوقعًا حدوث تغيير ملحوظ في الحالة الجوية يوم 31 كانون ثاني/يناير، وهو آخر أيام مربعانية الشتاء، وكذلك أول أيام شهر شباط/فبراير، حيث يندفع هواءٌ باردٌ باتجاه المنطقة، لكن تعمقه ودرجة البرودة والأمطار مازالت غير واضحة حتى الآن.

وأشار لوجود أخبار تهويلية حول هطول ثلوج وتحديد ارتفاعات لهطولها، واصفًا هذه الأخبار بأنها غير واقعية، فالثلوج تتضح قبل 48 إلى 72 ساعة، ولا يمكن توقعها من الآن.

وأكد الراصد الجوي أن فلسطين بحاجة إلى تعويض مائي كبير، فما تم تسجيله من الأمطار في هذا الموسم حتى الآن "سيئ ودون المعدل"، مضيفًا: "نحن بحاجة ماسة للكثير من الأمطار لإنقاذ ما تبقى من الموسم الزراعي وموسم الأشجار والزيتون، وكذلك لإنقاذ مخزون المياه الجوفية".

وفيما يلي النشرة الجوية الصادرة عن دائرة الارصاد الجوية:

الاثنين: يستمر الجو صافياً بوجه عام ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة والرياح شمالية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع.

هذه الليلة: يكون الجو صافياً بوجه عام وبارداً، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الثلاثاء: يستمر الجو صافياً بوجه عام ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة والرياح شرقية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأربعاء: يكون الجو صافياً بوجه عام ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الخميس: يستمر الجو صافياً بوجه عام ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

Loading...